وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة لطلاب الثانوية العامة بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023.

أخبار متعلقة

حقيقة تأجيل إعلان أوائل الثانوية العامة 2023.. مصدر يوضح

مكالمة هاتفية من وزير التربية والتعليم لـ أوائل الثانوية العامة 2023 خلال ساعات

أوائل الثانوية العامة 2023 .

. كيف تقوم وزارة التربية والتعليم باختيارهم اليوم؟.. مصدر يجيب

وقال الوزير عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»: «أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء..أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023».

وتابع: «رسالتي لأبنائي الطلاب.. نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم».

وأكمل: «أود أن أذكركم بأن النجاح في الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع في الثانوية العامة، فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل».

وخاطب أولياء الأمور قائلا: «ثقوا في أبنائكم، وفِّروا لهم الحب والطمأنينة وادعموا اختياراتهم أيا كانت وساهموا في تطوير قدراتهم ومهدوا لهم السبل فصناعة النجاح والتفوق لا تتوقف عند النتائج فقط ولكن بامتلاك القدرات واستدامة تطويرها على أسس سليمة من التعلم والمعرفة».

وتقدم وزير التربية والتعليم بالشكر والتقدير والامتنان لكل العاملين في الوزارة والمعلمين لما بذلوه من جهد ضخم خلال عام دراسى كامل.

وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 زي النهاردة وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات


استقبل قيادات وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، أثناء توجهه لمكتبه صباح اليوم، لتقديم لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة التربية والتعليم فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا لدكتور رضا حجازي.

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، أنه سيعقد العديد من اجتماعات داخلية مع قيادات الوزارة لمناقشة ملفات الوزارة.

وينتظر الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد الذي تولى منصبه خلفًا للدكتور رضا حجازي، عدد من الملفات وأهمها الثانوية العامة ونتيجة الدبلومات الفنية وتطبيق نظام التعليم الجديد، ومسابقة تعيين المعلمين، ونظام الثانوية العامة الجديدة.
يواصل طلاب الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقًا لمواعيدها المذكورة في جدول امتحانات الثانوية العامة دون التأثر بتغيير الوزير، كما يعتمد الوزير الجديد نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 /2024.
كما تستمر الوزارة، فى خطة تطوير التعليم، ووصولها للصف الأول الإعدادي العام الدراسي الجديد 2024 /2025، دون أن تتأثر بتغيير الحكومة، حيث سيتم الاستمرار في تطبيق نظام التعليم 2.0 على الصفوف الدراسية تباعًا وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة، باعتبار أن مشروع تطوير التعليم هو مشروع دولة وليس مشروع وزير، كما سيتم إدخال اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسى القادم للصف الأول الإعدادى، وستكون مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع.
ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
وطرح ملامح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي، لإجراء التعديلات المناسبة، وبعد ذلك يتم العرض على مجلس الوزراء، ومجلس النواب فى المرحلة الأخيرة، ثم يبدأ تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بعد إصدار القانون، ويتضمن نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، وسيقوم الطالب بدراسة المواد المؤهلة للقطاع الذي يرغب فيه، وسوف تراعي المناهج إمداد الطالب بمهارات وظائف المستقبل وسوق العمل.

كما يستكمل الوزير الجديد، اختيار المعلمين الجدد وفقًا للمسابقات التي أقرتها الدولة بتوجيهات الرئيس، ليتم من خلالها اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بشفافية مطلقة، وآليات محكمة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة، على أن تتم جميع مراحل المسابقات بشكل إلكترونى ومميكن فى جميع الاختبارات.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • محافظ الشرقية ينعي مُعلم توفي خلال توجه لأعمال الملاحظة بالشهادة الثانوية
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»