سرايا - أغلق طلاب مداخل جامعة سيانس بو المرموقة في العاصمة الفرنسية باريس الجمعة في احتجاج على الحرب الإسرائيلية على غزة، مطالبين الجامعة بإدانة التصرفات الإسرائيلية في تحرك مماثل لتظاهرات شهدتها جامعات أميركية.

وردد الطلاب هتافات داعمة الفلسطينيين ورفعوا الأعلام الفلسطينية على النوافذ وفوق مدخل المبنى.

ووضع عدد منهم الكوفية ذات اللونين الأسود والأبيض التي أصبحت رمزا للتضامن مع غزة.

قال هشام (22 عاما) طالب الماجستير في حقوق الإنسان والدراسات الإنسانية بالجامعة "عندما نرى ما يحدث في الولايات المتحدة والآن في أستراليا نأمل حقا أن ينتشر ذلك هنا في فرنسا فالعالم الأكاديمي لديه دور ليلعبه".

وقال إن الطلاب يريدون أن تدين الجامعة تصرفات إسرائيل.

وقالت زوي طالبة الماجستير في الإدارة العامة بالجامعة والبالغة من العمر 20 عاما "نسعد جدا بانضمام المزيد والمزيد من (الطلاب في) الجامعات".

وأضافت "نأمل أن ينتشر ذلك إلى كل الجامعات وخارجها ... لن نستسلم حتى تنتهي الإبادة الجماعية في غزة".

وفي رسالة موجهة إلى المعلمين، ندد جون بيسرز المدير المؤقت للجامعة بإغلاق المبنى.

وأكد أن الشرطة أبعدت مجموعة سابقة من الطلاب ليل الأربعاء، مضيفا أنه يتحدث في الوقت الحالي مع ممثلين عن الطلاب لمحاولة إيجاد حل وإنهاء الإغلاق الحالي.

وتجددت الاشتباكات بين الشرطة وطلاب مناهضين لحرب إسرائيل على غزة في جامعات أميركية الخميس، مما أثار تساؤلات حول الأساليب العنيفة المستخدمة لقمع الاحتجاجات التي تزايدت منذ اعتقالات جماعية في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية

نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية، يتساءل الكثير من الطلاب الشهادة الثانوية على لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا، وكما اعلنت وزارة التربية في سوريا على ظهور نتائج شهادة الثانوية،واطلقت الوزارة موقع الالكتروني يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال هذا الموقع،وتعتبر هذه النتيجة للدور الأول ويرغب الطلاب في معرفتها ليذهبوا بعد ذلك إلى المرحلة الجامعية، نوضح لكم من خلال الفقرة التالية على موقع استخراج نتائج شهادة الثانوية.

لينك استخراج شهادة الثانوية سوريا

يستطيع الكثير من الطلاب معرفة لينك استخراج الشهادة الثانوية لمعرفة اللينك عليك اتباع التالي:

يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي. لوزارة التربية في سوريا.اختار من القائمة خدمه النتائج الثانوية.من بعدها عليك ادخل المحافظة الذي امتحانات بها.ثم عليك كتابة رقم الاكتتاب.عليك كتابة اسمك ثلاثي.عليك اختيار العلم الدراسي الثاني.ثم تحدد الشعبة. ثم اضغط على ايقونة البحث على النتيجة. موعد ظهور نتائج الثانوية في سوريا

تم الإعلان من قبل وزارة التربية على نتائج الثانويه في سوريا حيث أنه المعلمين انتهاء من عمليات التصحيح وتمت عمليات التصحيح بدقة وبذلوا الكثير من الجهد ومؤشرات النجاح في هذا العام الدراسي تكون مبشرا ونسبة النجاح عالية على جميع أولياء الأمور والطلاب الاطمئنان، ويمكن الاستعلام عن النتيجة بالخطوات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة  التربية والتعليم.
 

تنسيق الجامعات في سوريا

بعد ظهور النتائج تزداد التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي على تنسيق الجامعات في سوريا ويشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة تنسيق الجامعات عليك اتباع التالي:

 يرجع التنسيق في سوريا إلى معدلات النجاح في شعبتين كلما زاد معدل النجاح زاد معدل قبول الطلاب في تلك الجامعات والعكس صحيح لن يتم وضع التنسيق النهائي للجامعات إلا بعد الحصول جميع الطلاب على نتائج الخاص بهم.
 تعد نتائج الثانوية العامة في سوريا من أهم النتائج التي يبحث عنها الكثير من الطلاب ويتم رفع النتائج على موقع الرسمي للوزارة  بعد الحصول على نتائج يمكنك التسجيل في تنسيق الجامعات.
 

مقالات مشابهة

  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • كاليدونيا الجديدة.. المتظاهرون يغلقون مركز اقتراع والتصويت بنسبة جيدة عموما
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية