خاص

كشف الأجهزة الأمنية في ملابسات العثور على جثة مراهق يبلغ من العمر 15 عاما في شبرا الخيمة.

وجاءت تحركات الشرطة المصرية عقب بلاغ يفيد العثور على جُثمان بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ وعندما وصلت النيابة العامة لمكان الحادث وجودا جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

وتمكنت الشرطة من ضبط الجاني الذي اعترف أنه قام بارتكاب الجريمة بناءً على طلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية.

وأضاف أن المصري المقيم بالكويت طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وتصوير ذلك وأرساله له، لكن عندما نفذ الجريمة وأرسل لها الفيديوهات لم يرسل له الأموال وطلب منه أن يقتل طفل آخر ويرسل له الفيديو لكي يحصل على النقود، مشيرا إلى أنه خطط لتنفيذ الجريمة الثانية إلا أن الشرطة تمكنت من ضبطه قبل تنفيذها.

وتواصلت الأجهزة الأمنية المصرية مع نظيرتها الكويتية والإنتربول الدولي؛ وتم ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر، فباشرت النيابة العامة استجوابهما، حيث أقر المتهم الأول- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصداً من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

واعترف أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، ويجري التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، ويجري استكمال التحقيقات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكويت جرائم قتل قتل مصر

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات

أصدرت النيابة العامة، بيان بشأن التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بإحدى الأراضي الزراعية؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

 

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم؛ أقر الأول والثاني بارتكابهم إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

 

ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما، هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بمنطقة المهندسين
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • رقص مع نجم آخر في بريطانيا.. توم كروز في فيديو أشعل الإنترنت
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة