أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن البرلمان الأوروبي بانتقاده الانتخابات الرئاسية الروسية وفرضه عقوبات على منظميها في المناطق الروسية الجديدة، يؤكد انزلاقه إلى الروسوفوبيا.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "لا أعتقد أن هذه هي التصريحات التي نستعد للإصغاء إليها. للإصغاء إليها. في حقيقة الأمر فإن البرلمان الأوروبي يتمسك منذ وقت طويل بموقف الروسوفوبيا الثابت والمتتابع وهو تحول خلافا لمهمة البرلمانيين الهادف إلى تطوير حوار وبحث طرق لبناء حوار إلى آلية لمثل هذه التصريحات الصارخة والتناقضات الداخلية وإلى آخرها.

هذا هو موقفنا من هذا القرار".

وتبنى البرلمان الأوروبي أمس الخميس قرارا انتقد فيه الانتخابات الرئاسية التي جرت في روسيا في مارس الماضي ودعا للحد من الاتصالات مع القيادة الروسية.

كما طالب بفرض عقوبات على منظمي الانتخابات الروسية في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول ودونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه التي انضمت إلى روسيا.

كما اتهم روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية الأوروبية وشراء ذمم البرلمانيين الأوروبيين، فيما دعا دول الاتحاد لـ "التعاون النشيط ودعم "المعارضة الديمقراطية" في روسيا".

وتحمل قرارات البرلمان الأوروبي للشؤون الدولية طابعا غير إلزامي، لا يفرض على الدول الأعضاء تنفيذها أو التقيد بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية البرلمان الأوروبي دميتري بيسكوف متحدث الكرملين الانتخابات الرئاسية الروسية البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد

فتحت مراكز التصويت أبوابها اليوم السبت في جميع أنحاء الجزائر لاختيار رئيس للبلاد لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات، وفقًا لـ وسائل إعلام جزائرية.

ويبلغ عدد المترشحين ثلاثة هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون ومرشح حركة "مجتمع السلم" عبد العالي حساني شريف، ومرشح "جبهة القوى الاشتراكية" يوسف اوشيش.

ويبلغ تعداد الناخبين في رئاسيات السابع من سبتمبر، 23.486.061 ناخبا داخل البلاد و865.490 شخصا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر .

من جهته، قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في ندوة صحفية إن "تعداد الهيئة الناخبة للاستحقاق الرئاسي بلغ "23.486.061 ناخبا داخل البلاد، 47 بالمئة منهم نساء و53 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة 36 بالمئة".

وفي المقابل، بلغ عدد الناخبين المقيمين خارج الجزائر "865.490 ناخبا، 45 بالمئة منهم نساء و55 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن الأربعين سنة، 15 بالمئة".

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أكدت في وقت سابق جاهزيتها التامة لتنظيم الانتخابات الرئاسية وذلك في إطار التزاماتها الدستورية والمتمثلة في الحياد والشفافية والحفاظ على حرية خيار الناخب.

يذكر أن الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر كانت قد انطلقت في 15 أغسطس واختتمت يوم 3 سبتمبر لتنطلق على إثرها فترة الصمت الانتخابي لمدة ثلاثة أيام حظر فيها على المترشحين القيام بأي نشاط انتخابي.

وأكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على ضرورة التقيد الصارم بفترة الصمت الانتخابي.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بدء عمية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تفاصيل
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية: غلق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟
  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة
  • الاتحاد الأوروبي يندد بقرارات السلطات الانتخابية التونسية.. إجراءات مناهضة للديمقراطية