أجرى الفريق الطبي بمدينة برجيل الطبية BMC في أبوظبي جراحة ناجحة لزراعة الكبد لمريضة ستينية، وذلك بفضل متبرع عشريني متوفي، ما منحها حياة جديدة بعد معاناة من تليف الكبد وسرطان الكبد استمرت لمدة عامين. وخضعت المريضة لتقييم ما قبل زراعة الكبد، ثم تم وضعها على قائمة الإنتظار لدى المركز الوطني لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع لمدة ستة أشهر، على الرغم من استدعائها للزراعة ثلاث مرات سابقًا، إلا أن الكبد المتبرع به لم يكن مناسباً لأسباب سريرية مختلفة.

وقام الأطباء في BMC بجراحة زرع الكبد، وأشرف على عملية الزراعة الدكتور ريهان سيف،مدير برنامج برجيل لزراعة الأعضاء المتعددة في مدينة برجيل الطبية برفقة فريق طبي متعدد التخصصات، إضافة للفريق الإداري ومنسق الزراعة والأخصائي الاجتماعي. وأكد الدكتور ريهان سيف أن الجراحة كانت صعبة للغاية، ومعقدة بسبب ارتفاع ضغط الدم، مما يجعل إستئصال الكبد التالف للمريضة أمراً صعباً. وأوضح أن عملية زراعة الكبد الناجحة في مدينة برجيل الطبية، تؤكد قدرات دولة الإمارات في توفير الرعاية الصحية المتقدمة لجميع المحتاجين لها، لافتا إلى أن فريق زراعة الأعضاء في المدينة الطبية يتمتع بخبرة واسعة، فيما تم توسيع نطاق خدمات برنامج زراعة الأعضاء في برجيل الطبية ليشمل زراعة الكبد لدى البالغين والأطفال، من متبرعين متوفين أو أحياء.

أخبار ذات صلة شمشير فاياليل يقدم مليون درهم لحملة «وقف الأم» «الشؤون الإسلامية» تنظم زيارة للمرضى في مستشفى «برجيل» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مستشفى برجيل

إقرأ أيضاً:

عملية معقدة تنقذ عين حاج إيراني في مكة

تمكن فريق طبي متخصص في مركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ عين حاج إيراني يبلغ من العمر سبعين عامًا، بعد تعرضه لحالة طارئة تضمنت ارتفاعًا حادًا في ضغط العين وسقوط عدسة العين الداخلية، مما أثر على شبكية العين.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريض وصل في حالة حرجة، حيث قام الفريق الطبي على الفور بإجراء الفحوصات اللازمة لتقييم حالته بدقة، وكشفت النتائج عن ضرورة التدخل الجراحي العاجل للحفاظ على بصره.

أحدث التقنيات


أضاف التجمع أنه بفضل توفر أحدث التقنيات الطبية والخبرات المتقدمة، تم إجراء عملية جراحية شاملة تضمنت إزالة السائل الزجاجي ومعالجة ثقوب الشبكية، بالإضافة إلى إزالة عدسة العين المصابة. وقد تكللت العملية بالنجاح بفضل الله.

أخبار متعلقة "التدريب التقني" تلعن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسةجامعة طيبة.. فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين بالمملكة

وأكد التجمع الصحي أن الحاج سيتمكن من العودة إلى المدينة المنورة لإكمال رحلته بعد فترة نقاهة قصيرة، مما يعكس المستوى العالي للرعاية الصحية المقدمة في مدينة الملك عبدالله الطبية.

يذكر أن مركز صحة العين في المدينة الطبية يجري أسبوعيًا العديد من الإجراءات الطبية الطارئة المتعلقة بحالات الشبكية وغيرها، إذ يتميز بوجود كوادر طبية وتجهيزات حديثة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة مستمرة من وزارة الصحة لخدمة المواطنين وضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية يستقبل شحنات أدوية عامة
  • تتوالى نجاحات الفريق الطبى المتميز بقسم جراحة الوجه والفكين بالمجمع الطبي بالإسماعيلية
  • عملية معقدة تنقذ عين حاج إيراني في مكة
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • إطلاق الدليل الإرشادي الوطني للتعقيم الطبي والجراحي.. وتكريم الفئات الطبية المشاركة في الإعداد
  • 5 مباريات خارجية لإعداد البطائح