"طقس العرب": بدء تأثر الأردن بحالة عدم استقرار جوي اعتبارًا من السبت

يبدأ تأثر الأردن بأحوال جوية غير مستقرة اعتبارًا من غد السبت، وذلك كجزء من تأثر المنطقة بحالة ماطرة إقليمية تشمل الدول الخليجية وبلاد الشام بشدة متفاوتة، بحسب موقع طقس العرب الإقليمي.

اقرأ أيضاً : تحذير شديد من طقس السبت في الأردن

وأضاف أنه يحتمل تساقط زخات متفرقة من الأمطار، ليل الجمعة، خاصة في جنوب شرق الأردن، وقد تصحب بالرعد أحيانًا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ومع ساعات العصر والمساء، من المتوقع تشديد الأجواء غير المستقرة.

أما يوم الأحد فتشير التوقعات إلى تتجدد فرص الأمطار خاصة مع ساعات العصر والمساء في مناطق عشوائية من المملكة، قد تُصحب بالرعد أحياناً، وتكون غزيرة في بعض المناطق الجنوبية مما ترفع من فرص تشكل السيول وجريان الأودية.

ورجح طقس العرب تزايد حدة الأحوال الجوية غير المستقرة يومي الاثنين والثلاثاء في الأردن، حيث قد تصحب زخات الأمطار الرعدية بتساقط زخات البرد، ما يزيد من فرص تشكل السيول والسيول المنقولة وجريان الأودية.

وحذر طقس العرب مرضى الجهاز التنفسي والعيون نتيجة لارتفاع تركيز الغبار في الأجواء، كما نبه من تشكل السيول والسيول المنقولة، والانتباه من تساقط زخات البرد الكثيفة في بعض المناطق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس اخبار الطقس تقلبات الطقس طقس العرب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • موكب واشنطون السبت القادم
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية