رأي اليوم:
2024-09-29@07:11:07 GMT

شركة واتسآب تطلق خدمة محادثة الفيديو المباشرة

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

شركة واتسآب تطلق خدمة محادثة الفيديو المباشرة

سان فرانسيسكو  – (د ب أ) – بدأت شركة تطبيق واتسآب المملوكة لمجموعة ميتا اختبار خاصية جديدة تتيح لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير تسجيل لقطات فيديو وإرسالها مباشرة أثناء المحادثات. وستكون رسائل الفيديو المباشرة  متاحة لجميع مستخدمي واتسآب خلال الأسابيع المقبلة. وقالت شركة واتسآب  إن “خدمة رسائل الفيديو المباشرة طريقة للمحادثة تتيح للمستخدم تسجيل ما يريد وإرساله خلال 60 ثانية… نعتقد أنها ستكون طريقة جيدة لمشاركة اللحظات مع كل العواطف  التي توفرها لقطات الفيديو، سواء كانت تسجيل أمنية بعيد ميلاد سعيد، أو الضحك على نكتة أو الإبلاغ بخبر سار”.

ونشر مارك تسوكربيرج رئيس شركة ميتا التي تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتسآب تسجيل فيديو عبر منصة فيسبوك يعرض طريقة تسجيل وتبادل رسائل الفيديو وقال “يمكنكم استخدام خاصية الرسائل الصوتية  الموجودة أو النقر على الزر لكي تشغل الفيديو أو تسجل رسالة. الضغط المستمر على زر الكاميرا  يسمح بتسجيل رسالة فيديو، كما يمكن للمستخدم تشغيل خاصية التسجيل دون الضغط على رمز الكاميرا”.  في الوقت نفسه يتم تأمين خاصية رسائل الفيديو بتكنولوجيا التشفير الطرفي، بحسب واتسآب. وفي أي محادثة  يتم تشغيل الرسائل آليا لكن مع كتم الصوت، ويتم تشغيل الصوت عند النقر على زر تشغيله. وسيتم حفظ رسائل الفيديو في سجل المحادثات حتى يقوم المستخدم بحذفها. وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن ميتا ركزت على إضافة خصائص جديدة إلى واتسآب خلال الشهور القليلة الماضية، بما في ذلك إضافة قنوات لمتابعة الشخصيات الشهيرة أو العلامات التجارية المعروفة، وخاصية تعديل الرسائل خلال وقت قصير من إرسالها. كما تم دمج إمكانية استخدام واتسآب  في نظام تشغيل الساعات الذكية وير أو.إس  واستخدامه عبر عدة هواتف، ونقل رسائل المستخدم إلى هاتف جديد.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: رسائل الفیدیو

إقرأ أيضاً:

بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن.

وتمكنت قوات الأمن من تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

بدورها، أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقًا واسعًا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدَّعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نُشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحتِ النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضًا لأحد الشباب يدَّعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددتِ النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينًا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهًا عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته، وأن يلتزم السلوك القويم، وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقًا لما ورد في قَسَم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وأكدت النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، تتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضاًالأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

مقالات مشابهة

  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • تشغيل شركة طيران جديدة في إسرائيل رغم المخاوف الأمنية
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • «تقييم» تطلق خدمة لتقدير الأضرار غير الناشئة عن الحوادث المرورية أو الجنائية
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات جديدة
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في عشر محافظات أخرى.. تفاصيل
  • إطلاق خدمة تسجيل المواطنين لتعبئة أسطوانات الغاز