تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر استطلاع للرأى نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون استقالة قيادات الجيش الإسرائيلى، بعد استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" أهارون حاليفا، فى وقت لاحق من هذا الأسبوع؛ تحملًا لمسؤوليته عن إخفاق طوفان الأقصى.

وأظهر الاستطلاع أن 63% يؤيدون هذه الاستقالات، فيما رأى 18% من الذين شملهم الاستطلاع إنه لا يتعين على قادة الجيش أن يقدموا استقالاتهم.

ولم يحدد 19% موقفهم حيال الأمر.

وحسب الاستطلاع، توقع 39% أن يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة في لبنان؛ ليسمح لسكان المناطق الحدودية، الذين تم اجلاؤهم من بيوتهم بالعودة إليها، فيما لم يتوقع ذلك 36%.

وتراجعت، حسب الاستطلاع، شعبية كتلة المعسكر الوطني، التي يقودها وزير الدفاع السابق وعضو كابينيت الحرب بيني جانتس، لتحصل على 29 مقعدًا، إذا أجريت الانتخابات الآن، مقارنة بـ 31 مقعدًا في الاستطلاع السابق، بينما حافظ حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على عدد المقاعد التي حصل عليها الاستطلاع السابق، وهي 21 مقعدًا.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أحزاب الائتلاف الحالي ستكون مُمثلة بخمسين مقعدًا، مُقابل 65 مقعدًا لأحزاب المعارضة، متضمنة المعسكر الوطني الذي انضم للحكومة بعد الحرب على غزة.

ومازال غالبية من شملهم الاستطلاع 45% يرون أن بيني جانتس هو الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، مقارنة بـ 36% يرون نتنياهو الأنسب لهذا المنصب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معاريف الإسرائيليين مقعد ا

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟

عقب المناظرة التي عٌقدت بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب، تراجعت شعبية الأول، بسبب عدم قدرته على الرد على هجوم الثاني المتواصل والذي وصفه بأنه «جو الكسلان».

ووفقًا لموقع أكسيوس الأمريكي، فقد أظهر استطلاع للرأي أن 60% من الديمقراطيين يرون ضرورة استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية. 

الديمقراطيين يرغبون باستبدال بايدن

أظهرت نتائج الاستطلاع الذي شمل 2068 شخصا من الديقراطيين أن هناك احتمالا لاستبدال بايدين كمرشح ديمقراطي للرئاسة .

وبحسب تفاصيل الاستطلاع بين الديمقراطيين، فإن 21% من الناخبين الديمقراطيين يرون أنه «بالتأكيد» لا ينبغي استبدال بايدن، بينما يرى 20% «ربما لا» ينبغي استبداله.

وعندما طُلب من المشاكين الاختيار بين بايدن و ترامب، اختار 45% الرئيس بايدن و اختار 44% الرئيس الأمريكي السابق ترامب .

أكد الموقع الأمريكي أن نتائج الاستطلاع مماثلة لاستطلاع آخر جاء عقب إدانة ترامب في 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية، ودفع مبلغ 130 ألف دولار كأموال سرية .

وأوضح الموقع أن هذا يظهر أن بايدن لا يزال على «أرض صلبة» أمام ترامب.

هل ينتحي بايدن؟

ومع ذلك أظهر استطلاع رأي آخر، أن 57% ممن شاهدوا المناظرة، أن الرئيس ترامب تفوق علي الريئس بايدن، و يشمل ذلك 19% من الديمقراطيين و 60% من المستقلين و 93 % من الجمهوريين .

وانتقد سيث شوستر المتحدث باسم حملة الرئيس بايدن صياغة نتائج الاستطلاع التي لا تزال تجعل الرئيس بايدن يتقدم على الرئيس السابق ترامب بفارق نقطة واحدة، وأكد أن «جو بايدن لن ينسحب».

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • استطلاع رأي: ثلثا الصهاينة يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية
  • استطلاع رأي.. الأمريكيون يؤيدون استبدال بايدن في سباق الرئاسة
  • استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة
  • استطلاع: غالبية الأميركيين يفضلون استبدال بايدن بمرشح آخر
  • استطلاع: 66% في إسرائيل يؤيدون اعتزال نتنياهو للحياة السياسية