تابعت ادارة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان كل ما تم تداوله بشأن الطالبة سارة هشام وقد حرصت ادارة الكلية على عدم الرد في وسائل التواصل الاجتماعي حفاظا على خصوصية حالة الطالبة ولكن نظرا لان الامر تم نشره بوسائل اعلامية لذا وجب توضيح الاتي :
أولا : توضيح عام : 
1- لا يمكن لاى مسئول في الكلية اى كان باتخاذ اى قرارا بشأن فصل طالب من عدمه ولا يتم ذلك الا بقرار مجلس الكلية .


2- لا تقبل الكلية بالمتاجرة في ما تقدمة من دعم نفسي ومعنوي وعلمي لابنائنا الطلاب الذين يمرون بحالات صحية خاصة او من ذوي الهمم علما بأن الجامعة تقدم الدعم الطبي الكامل لجميع الطلاب في مستشفيات جامعة حلوان او خارجها .
3- تهتم الجامعة بحالة ابنائنا من ذوى الهمم وليس فقط من يمر بظروف صحية خاصة ان الدكتور رئيس الجامعة عين مستشار لذوي الهمم .
4- نتعاطف انسانيا مع كل الحالات الانسانية الا اننا لا نستطيع مخالفة القانون او ان نغض الطرف عن اى محاولة للزج باسم الكلية في اى مخالفة .
ثانيا : 
1- كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي كلية نظامية نسبة الحضور بها لاتقل عن 75% من المحاضرات وفي حالة تخطي نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الامتحان .
2- التحقت الطالبة بالكلية في العام الجامعى 2020-2021 
3- نجحت الطالبة في المستوى الاول للعام الجامعي 2020-2021 
4- تعثرت الطالبة في المستوى الثاني منذ العام الجامعي 2021-2022 وحتى الان .
5- تم منح الطالبة فرصة استثنائية اخيرة لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية رقم ( 317 ) بتاريخ 17/9/2023 تقديرا لحالتها الصحية علما بأن اللائحه تنص على ( يفصل الطالب اذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال اربع فصول دراسية متتالية )
6- لم تقبل الطالبة النصح الاكاديمي بعمل عذر عن الفصل الدراسي الاول طبقا للائحه حرصا على مستقبلها الاكاديمي حيث تنص اللائحه على ( مادة 11ب ) يحتسب للطالب فترة انقطاع من الدراسة بعذر مقبول فصليين متتاليين أو اربعة فصول غير متتالية .


7- استنفدت الطالبة مرات الانذار الاكاديمي الاربعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 .
8- تقديرا لحالة الطالبة الصحية ولعدم مخالفة القانون  تم دراسة حالات الطلاب المماثلة وتم تقديم مذكرة بعدد 28 طالب ينطبق عليهم اربع فصول دراسية متتالية  لاعطائهم فرصة اخيرة وتطبيق روح القانون وتم عرض اعطاء فرصة استثنائية على مجلس الكلية وتم اعطائهم جمعيا الفرصة الاستثنائية الاخيرة بتاريخ 17/9/2023.
9- ان قرار فصل الطالب المتعثر يعني اعطاءه فرصة اخرى بكلية جديدة وذلك حرصا على مستقبل الطالب الدراسي لكي لايضيع مزيدا من السنوات دون تحصيل علمي للطالب .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت كلية الطب جامعة الإسكندرية، الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية، التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

وأوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها اليوم الأحد، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلي رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وتؤكد إدارة كلية الطب أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

وتجري حالياً تحقيقات موسعة حول وفاة الطالبة سهيلة نصر حسن السوساني، حيث عثر على جثتها غارقة في الدماء وانتقلت سيارات الإسعاف والجهات الأمنية لمباشرة التحقيقات.

كما أمرت النيابة العامة بنقل الجثة الطالبة إلي المشرحة وتبين وفق التحقيقات الأولية أن الطالبة تبلغ من العمر 23 عامًا وتدرس بالفرقة الخامس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وحاليًا تقوم جهات الأمن بتفريغ كافة كاميرات المراقبة محل الواقعة التي راحت ضحيتها الطالبة.

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء 2021.. ننشر نص قانون البناء الموحد 2008 - مستند