قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في مينيابوليس نيل كاشكاري، إن الولايات المتحدة في طريقها على ما يبدو لتجنب ركود اقتصادي، لكنها قد تشهد ارتفاعا طفيفا في معدل البطالة مع استمرارها في مواجهة التضخم.

وأضاف كاشكاري في مقابلة أجرتها معه شبكة (سي.بي.إس نيوز) اليوم الأحد، أنه غير متأكد مما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي انتهى من رفع أسعار الفائدة، وإن صناع السياسة النقدية سيستعينون بالبيانات لتكوين آرائهم في هذا الصدد عندما يجتمعون في سبتمبر /أيلول.

مادة اعلانية

ورفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء لتبلغ بذلك أعلى مستوياتها في 16 عاما وعزا ذلك لاستمرار ارتفاع التضخم، وفقا لـ"رويترز".

طاقة نفط وغاز رئيس الوزراء البريطاني يؤيد تطوير أكبر حقول النفط والغاز غير المستكشفة

وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25 إلى 5.5 %،وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة
أخرى.
ويستهدف الفيدرالي الأميركي الانخفاض بمعدل التضخم إلى 2%.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الفيدرالي الأميركي الدولار الأميركي الفائدة علي الدولار كاشكاري

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الفيدرالي الأميركي الدولار الأميركي

إقرأ أيضاً:

3.5 % معدل البطالة في المملكة

البلاد – الرياض

تواصل معدلات البطالة في المملكة انخفاضها ، في ظل زيادة الإنفاق الحكومي ومشروعات التطوير الكبرى التي توفر آلاف فرص العمل الجديدة للمواطنين والمواطنات على مدى الأعوام الماضية.

وفي أحدث تقرير ، كشفت الهيئة العامة للإحصاء أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5 % ، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6 % في الربع الأول من العام الحالي مقارنةً بـ 7.8 % في الربع الرابع من عام 2023م.

وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من عام 2024م عن ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين للربع الأول من عام 2024م حيث بلغ 51.4 % مقارنةً بـ 50.4 % في الربع السابق، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، حيث بلغ 66.0 % مقارنة بـالربع الرابع من عام 2023م 67.0 %.

وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، حيث بلغ 35.8 % مقارنةً بـ 35.0 % في الربع السابق، وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م، حيث بلغ 66.4 % مقارنةً بـ 65.4 % في الربع السابق.

ويواصل صندوق الاستثمارات العامة دوره الحيوي كمحرك رئيسي للتحول الاقتصادي في المملكة ، من خلال تطوير القطاعات الإستراتيجية ،وإطلاق وإنجاز المشروعات التنموية والاقتصادية الضخمة وتنويع استثماراته تعزيزا للاستدامة ، وأسهم في توفير نحو 645 ألف فرصة عمل على المستوى المحلي ، وتحفيز دور القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقع في فخ "فوفان ولكزس"