وقعت مجموعة العربى اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي، في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، جاء التوقيع بحضور القنصل العام لجمهورية مصر العربية بإمارة دبي حسام حسين إسماعيل، والمهندس إبراهيم محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، والمهندس محمد محمود العربى الرئيس التنفيذي للمجموعة، والسيد فيليكس تشين رئيس مجلس إدارة شركة ريتشي، والسيد مين فا فين الرئيس التنفيذي للشركة، والسيدة جارليش شين ممثلة مركز التجارة التايواني في دبي.



وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%، كما تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو ٢٥ ألف متر مربع بطاقة إنتاجية للمشروع تصل إلى 6 مليون وحدة كومبريسور يخصص 50% من الإنتاج  للتصدير، كما يوفر من ٥٠٠ فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية، ويُعد هذا المصنع الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الاوسط وإفريقيا وغرب أسيا.

والجدير بالذكر أن شركة ريتشي تأسست سنة ١٩٨٩ في تايوان ولها أفرع في الصين، وتعمل الشركة بصفة متخصصة في إنتاج  كومبريسور مكييفات الهواء ومجففات الملابس الموفرة للطاقة والصديقة البيئة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

دواجن الديوانية تطمح لإنتاج 50 مليون بيضة

الاقتصاد نيوز - بغداد

تسعى مديرية زراعة الديوانية للارتقاء بمشاريع إنتاج لحوم الدجاج وبيض المائدة لسد حاجة السوق المحلية وتصدير المنتجات الفائضة إلى أسواق المحافظات المجاورة.

وأوضح مدير الزراعة أحمد جاسم الزيادي أن المديرية أخذت على عاتقها الارتقاء بسد حاجة السوق المحلية من لحوم الدجاج وبيض المائدة، من خلال تطوير حقول الدواجن وتشجيع أصحاب الحقول الأهلية وتوفير الدعم اللازم لهم، مشيراً إلى تسجيل خطوات كبيرة بالإنتاج في مشروع حقل الديوانية.

وأردف أن سقف الإنتاج في هذا المشروع الذي يحتوي على ثلاثة حقول بواقع عشر قاعات رئيسة في كل حقل، إضافة إلى ستة حقول لإنتاج لحم الدجاج، سيصل إلى مليوني دجاجة و50 مليون بيضة.

مقالات مشابهة

  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • شراكة استراتيجية بين «ميرال» و«الدار للتعليم»
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • أطلنطاسند للتأمين وأوطو 24 يوقعان شراكة استراتيجية(فيديو وصور)
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • دواجن الديوانية تطمح لإنتاج 50 مليون بيضة
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية