شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال تسديد الديون قريب وحتمي، كشفت لجنة الاتصالات النيابية، اليوم الاحد عن وجود توجه حكومي يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات. وقالت رئيس اللجنة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون قريب وحتمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون...

كشفت لجنة الاتصالات النيابية، اليوم الاحد عن وجود توجه حكومي يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، إن “هناك توجها حكوميا حقيقيا يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، وفق الإجراءات القانونية، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمحاسبة القانونية، فهذا مال عام ولا يمكن التنازل عنه اطلاقاً”.

وأوضحت البجاري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “الحكومات السابقة، مع الأسف لم تولي اهتماما كبيرا بملف استعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، رغم كل المطالبات البرلمانية بذلك، لكن الحكومة الحالية جادة بحسم هذا الملف بعيدا عن أي مجاملات وضغوطات، وهناك دعم برلماني كبير لهذا التوجه”.

والثلاثاء الماضي (25 تموز 2023)،  أكد علي المؤيد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، أن العمل جارٍ لاستعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات بـ”الطريقة الصحيحة”.

وقال المؤيد في مؤتمر صحفي إنه “بالنسبة لما ذكرنا من صندوق أسود هو يشمل كافة الملفات العالقة لشركات الاتصالات وغير شركات الاتصالات، وهناك ملفات كثيرة تأخذ مجراها القانوني وتطمئن المواطنين لا يبقى مال في ذمة إحدى هذه الشركات إلا والهيئة ستقوم باسترداد هذه الأموال بالطريقة الصحيحة”.

وأضاف أن “الإجراءات القانونية للتعامل هي إجراءات معقدة تخصصية، ولكن اللجنة تقوم بكافة هذه الإجراءات ولدى المؤسسات الرقابية ومؤسسات الدولة العلم الكامل بهذه الملفات وكيفية معالجتها.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون قريب وحتمي وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال

دبي:
«الخليج»
نظّمت «بيت الخير» دورة تدريبية بعنوان: «الالتزام ومكافحة غسل الأموال» بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، حيث شارك فيها 15 موظفاً من المسؤولين والعاملين في الأقسام المالية والتمويلية في الجمعية، بهدف تعزيز ثقافتهم ومعرفتهم .
وتناولت الورشة عدّة محاور، أبرزها الهيكلية اللازمة لضمان نظام فعّال لمكافحة غسل الأموال، والتدابير التي يتعين على المؤسسات اتخاذها، والمنهج القائم على المخاطر في المجال، وآليات الإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها، إضافة للتعريف بالسلطات المختصة وصلاحياتها ومواردها.
وتطرّقت الدورة إلى أهمية التدريب في تنمية الوعي ونشر المعرفة وتعزيز الخبرات وإكساب المهارات، واعتبار التوعية الخطوة الأولى في تحصين المجتمع ضد جرائم غسل الأموال، ونقطة الانطلاق لمواجهتها، عن فهم وإدراك للأساليب والوسائل التي تتبعها الجماعات الإجرامية المنظمة، وما تسببه من مخاطر.
وفي ختام الدورة التي استمرّت على مدار يومين، قام سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، بتكريم د. سامح النصيري، تقديراً لجهوده في تقديم الدورة، مشيراً إلى أهمية عقد دورات تدريبية حول مكافحة غسل الأموال في مختلف القطاعات وعلى أوسع نطاق ممكن، لدعم الجهود الحكومية التي تسعى إلى ضمان النمو الاقتصادي المستدام، ومؤكداً أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة بهذا المجال، حيث أصبحت مركزاً عالمياً رائداً بفضل إطارها التنظيمي القوي الذي يتيح للمؤسسات والشركات مزاولة أعمالها بمنتهى الشفافية والثقة.

مقالات مشابهة

  • نكبة 30 يونيو.. الحصاد المر والعلاج الأمَر
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • شركات الاتصالات: نهش للعملاء وتجاهل للجودة! المطالبة بهيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات وحماية المستهلك
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • شركات توظيف الأموال
  • قراءة لقصيدة اغتراب للشاعرة (آمال صالح)
  • تبرئة 28 متهما في قضية "وثائق بنما"
  • وثائق قضائية جديدة تكشف عن ديون مايكل جاكسون عندما توفي
  • ماذا قصد بارولين بقوله إنّ الحلّ الرئاسيّ يبدأ من عين التينة؟
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال