شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكشف عن تفاصيل مثيرة تخص التطبيع حديث عن تنازلات، أفادت صحيفة نيويورك تايمز ، بأن اتفاق تطبيع محتمل بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل سيتطلب تنازلات كبيرة للفلسطينيين التي من غير المرجح .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف عن تفاصيل "مثيرة" تخص التطبيع: حديث عن تنازلات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف عن تفاصيل "مثيرة" تخص التطبيع: حديث عن تنازلات
أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، بأن اتفاق تطبيع محتمل بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل سيتطلب "تنازلات كبيرة" للفلسطينيين التي من غير المرجح أن توافق عليها حكومة نتنياهو المتطرفة. وذكر التقرير بينما الرياض لم تطالب في الماضي بضرورة اتخاذ "خطوة إسرائيلية واضحة تجاه الفلسطينيين"، فقد تدخل الملك سلمان، الذي تخلى بشكل عام عن سيطرة كبيرة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في المناقشات بشأن اتفاق محتمل لضمان إدراج تحفظه، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لم يذكر اسمه للصحيفة. وفقا للتقرير، تفهم إسرائيل أن السعودية لن تكتفي بوعد من نتنياهو بأنه لن يضم الضفة الغربية، بل ستطلب بدلا من ذلك "اتخاذ إجراء مهم وملموس على الأرض".

وبحسب التقرير، أعلن قادة المعارضة أنهم لن ينضموا إلى ائتلاف مع نتنياهو بسبب محاكمته الجارية بتهم فساد، "لكن أسئلة ظهرت في المناقشات مع الأمريكيين حول ما إذا كان القادة سيظهرون ليونة في الموقف إذا كان ذلك يعني إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية".

بالإضافة إلى ذلك، تريد الرياض تطوير برنامج نووي مدني، وهو مطلب لطالما عارضته واشنطن وتل أبيب.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين أمريكيين تواجدوا في جدة يوم الخميس "أعربوا عن تفاؤل حذر بشأن إمكانية إحراز تقدم حيث يواصل الدبلوماسيون على الأرض محادثاتهم".

متحدثا لمتبرعين لحملة إعادة انتخابه في عام 2024 خلال حدث في ولاية ماين، قال بايدن "ربما هناك تقارب جار"، دون أن يخوض بمزيد من التفاصيل.

وذكرت الصحيفة أنه خلال زيارة سابقة قام بها ساليفان في مايو، أعرب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن استعداده المتزايد للتوصل إلى اتفاق بشأن التطبيع مع إسرائيل، مما دفع بايدن إلى إطلاق "جهد بأقصى طاقته".

كما سعت واشنطن إلى الدفع باتفاقية تطبيع بين إسرائيل والسعودية، مع التركيز على الفوائد التي تعود بها مثل هذا الاتفاقية على الأمن القومي الأمريكي.

ومع ذلك، حذر المسؤولون الأمريكيون في الأشهر الأخيرة من أن سياسات إسرائيل في الضفة الغربية وتقدم حكومتها في الإصلاح القضائي قد جعل تأمين اتفاقية تطبيع مع السعودية أمرا مستحيلا، وأدى إلى توتر العلاقات بين تل أبيب وواشنطن.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكشف عن تفاصيل "مثيرة" تخص التطبيع: حديث عن تنازلات وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکشف عن تفاصیل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مروعة.. الكشف عن ملابسات مقتل طفل مبتور الكفين في مصر

المتهمون قتلوا الطفل وبتروا كفيه لسرقة هاتف محمول 

كشفت السلطات المصرية، تفاصيل التحقيقات في مقتل طفل في أسيوط، حيث عُثر عليه مبتور الكفين، مما أثار تفاعلًا واسعًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول مقتل رجل أعمال "إسرائيلي" في مصر

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيانها أنه تم "الكشف عن ملابسات البلاغ الذي تلقاه مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط بتاريخ 18 حزيران/ يونيوالجاري، من (سائق – مقيم بدائرة المركز) حول غياب ابنه البالغ من العمر 8 سنوات بعد خروجه للعب مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته هاتف والدته المحمول. وبتاريخ 21 من الشهر ذاته، عُثر على جثمان الطفل المفقود في قطعة أرض زراعية بنفس المنطقة، وعليه جرح ذبحي في الرقبة ويديه مبتورتين".

وأضافت الداخلية المصرية أنه من خلال التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (ثلاثة أشقاء - مقيمين بدائرة المركز)، مشيرة إلى أنهم اعترفوا بارتكاب الجريمة حيث استدرجوا الطفل بقصد سرقة الهاتف المحمول، ثم اعتدوا عليه بسلاح أبيض وأخفوا جثته في قطعة أرض زراعية بعد بتر كفيه لمحاولة إخفاء بصماتهم."

اقرأ أيضاً : فتاة مصرية تقتل والدها بطريقة بشعة والتحقيقات تكشف الأسباب والتفاصيل

وتابعت الوزارة أن الأشقاء الثلاثة "اعترفوا بأنهم، عند شعورهم بكشف أمرهم، وقاموا بالتخلص من الهاتف المحمول عن طريق حرقه. تم العثور على السلاح المستخدم في الجريمة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول بناءً على إرشادهم. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن
  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • "عريس من جهة أمنية".. محمد التاجي يكشف عن تفاصيل مثيرة في اختيار أزواج بناته
  • الكشف عن تفاصيل تعذيب الأسير بدر دحلان.. كيف حاله الآن؟
  • تفاصيل مروعة.. الكشف عن ملابسات مقتل طفل مبتور الكفين في مصر
  • ردود أفعال مثيرة من الجماهير السعودية على إلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • ناتشو ينتقل إلى القادسية.. الكشف عن راتب اللاعب الإسباني
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد - عاجل
  • اقتحام قوات أمنية لمدرسة في عدن: تفاصيل حادثة مثيرة للجدل