ابسط طريقه عمل روج الشفايف بمكونات طبيعية في المنزل تسعى كل النساء للحصول على الجمال وجعل مظهرها أكثر جاذبية، وتسعي دائما إلى الحصول علي شفاه ذات ملمس ناعم و شفاه ورديه، لذا تشتري كل الناس الأشياء التي تجعلها أكثر جمالا مثل الروج، واليوم سنتعرف على كيفية عمل روج الشفايف بأسهل الطرق، حيث يمكنك عمل الكثير من روج الشفايف وبألوان مختلفة بمكونات طبيعية.

كيفية عمل روج الشفايف بمكونات طبيعية 

يبحث الكثير من الفتيات عن كيفية عمل روج الشفايف بمكونات طبيعية من المنزل، لذا سوف نوضح مائه المكونات المستخدمة في عمل الروج و طريقة التحضير.

مكونات عمل الروج من المنزل  تحضير 3 ملاعق من الفازلين الطبي. شراء الوان طبيعيه. تحضير بودرة شادو. زيت اللافندر العطري. فانيلا سائله تجهيز ماء الورد تحضير علبة روج قديمه. طريقة التحضير  يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها جيدا. بعدها يتم وضع الخليط في الميكروويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة. وذلك حتي يمتزج الخليط مع بعضه ويصبح شئ واحد. بعد ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط داخل علبة الروج القديمة، ويجب قبل وضعه داخل علبة الروج أن تكون العلبه نظيفه ويجب تعقيمها أولا. ثم بعد ذلك يتم وضع علبة الروج داخل الثلاجة لمدة 60 دقيقة علي الأقل. حتي يتماسك الروج داخل العلبة، وبذلك يصبح جاهزا للاستخدام. طريقة عمل الروج من البنجر

يستخدم البنجر أيضا في عمل احمر شفاه، فما هي المكونات و طريقة تحضير الروج من خلال البنجر؟

المكونات

تجهيز قطعه من البنجر كبيرة. تجهيز عصير من الليمون. تجهيز زيت الزيتون. شراء ألوان من عند العطاء. شراء عسل نحل أبيض. تجهيز علبة روج قديمة. طريقة التحضير نقوم بغسل قطعة البنجر جيدا بالماء. ثم بعد ذلك يتم تقشيرها ويتم تقطيعها إلى قطع صغيرة. ثم يتم وضعها داخل الخلاط ويتم هرسها جيدا حتى تصبح ناعمة تماما. إضافة كل المكونات السابقة مع البنجر في الخلاط. تشغيل الخلاط مرة أخرى بسرعة عالية حتى يتم مزج الخليط جيدا مع بعضه و يصبح أكثر تجانسا وبذلك يكون جاهزا للاستخدام. بملعقة دم غزال واحدة اصنعي روج أحمر فاقع

المكونات ملعقة صغيرة من دم الغزال ملعقة من الفازلين الطبي خطوات التحضير في إناء صغير قومي بوضع المكونات التي ذكرناها بالأعلى. اخلطي المكونات جيدا وتخلصي من أية تكتلات. قومي بتفريغ الخليط في عبوة صغيرة لأحد الكريمات أو أصابع الروج القديمة. هنا يكون لديك روج أحمر فاقع واطلالة رائعة.

الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 رابط الاستعلام مع الخطوات

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية: مصنع المهن الطبية يضخ مليون و200 علبة إنسولين

كشف الدكتور محمد عابدين عضو بشعبة تجار وصناع الأدوية بالغرفة التجارية، أن شركة المهن الطبية قامت بشراء مصنع لإنتاج الأنسولين في مصر "Eli-Lilly"، وذلك من أجل توطين التصنيع الدوائي للأنسولين في مصر، مضيفاً أن المصنع بدأ في الإنتاج وضخ  ما يقرب من مليون و 200 علبة من أنسولين 30 على 70 داخل السوق المصري.

وأكدعابدين في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه تم إعادة فتح مصنع ألبان مصر "لاكتو مصر"، وذلك لحل مشكلة الألبان، مؤكداً أن هذا المصنع ينتج ما يقرب من 30 مليون عبوة سنوياً، مشيرًا إلى أن مصر دولة رائدة في التصنيع الدوائي في الشرق الأوسط و دول أفريقيا، و لكن تحرير سعر الصرف هو السبب الرئيسي في عملية استقدام المواد الخام، و بالتالي أزمة نقص الأدوية، متابعاً أنه بدأ ظهور بعض الأدوية خاصة أدوية الأمراض المزمنة و ذلك بعد الموافقة على التسعيرة الجديدة، و بدأ الإنتاج بها.

ولفت عضو شعبة تجار وصناع الأدوية بالغرفة التجارية، إلى أن الدولة تدخلت بقوة من أجل توفير الصناعة المحلية، حيث وافقت على وجود مدينة الدواء المصرية "جيبتو فارما"، موضحاً أن هذه خطة مستقبلية سيظهر أثرها في المستقبل.

وأشار أن شعبة تجار و صناع الأدوية بالغرفة التجارية برئاسة الدكتور مصطفى محمود رئيس الشعبة، تقدمت لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن طريق رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد الوكيل بطلب دراسة اقتصاديات الصيدليات، مؤكداً ان الصيدلي تأثر بالتسعيرة الجديدة، و إذا لم يتم دعم اقتصاده من الممكن ألا يوفر الدواء للمريض.

وأوضح أن الشعبة تقدمت بطلب ايضاً للعمل بقانون (3) لسنة 2005 الخاص بالتصنيع و منع الإحتكار.

وأكمل حديثه، أنهم طالبوا ايضا بكتابة الاسم العلمي و ليس الاسم التجاري، و ذلك توفيراً على الصيدلي و المريض، متابعًا أن  الدكتور مصطفى مدبولي شدد على هذا الأمر، و طلب من نقابة الأطباء للتحرك بهذا الصدد دعمًا لمطالب الشعبة.

وأضاف أن الشعبة تقدمت بطلب بإشراك احد ممثليها في اللجنة المصممة من رئيس الوزراء و وزير الصحة و تم الموافقة على الطلب، واعدًا المريض و الصيدلي المصري ببذل جهدهم من أجل وضع معادلة عادلة للصيدلي و المريض.

ووضح أنه لا توجد أي مشكلة مع الجمارك في دخول المواد الخام، مشيراً أنه هناك قرارات من وزير الصناعة بتسهيل إجراءات استيراد المواد الخام، لافتًا إلى أن أزمة نقص الأدوية ليس ازمة محلية فقط، بل هي أزمة عالمية، و ذلك بسبب الحروب و الاضطرابات التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة، مشيراً أن امريكا تعاني من نقص بعض الأدوية

مقالات مشابهة

  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • غرفة الإسكندرية: مصنع المهن الطبية يضخ مليون و200 علبة إنسولين
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • خصوصيات تناول البنجر
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • مسؤول لـ"اليوم": الهزة الأرضية بنواحي خريبكة غير طبيعية وناجمة عن تفجير لاستخراج الفوسفاط
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع
  • وزير خارجية بيلاروسيا: نموذج الأمن العالمي الحالي في طريقه للانهيار