شاركت الناجية من الهولوكوست الناشطة اليهودية الأميركية ماريون إنغرام (88 عاما) أمس الخميس في تظاهرة دعما لغزة في حديقة جامعة جورج واشنطن، مع استمرار تصاعد الحراك الطلابي الأميركي الداعم لفلسطين.

وقالت إنغرام في المظاهرة إنها تعرف ما يعيشه أطفال قطاع غزة، لأنها اختبرت ذلك في معسكرات النازية، مطالبة بوقف المجازر في القطاع.

وأضافت أن مقتل أكثر من 34 ألف مدني في غزة، جلّهم من الأطفال، يؤكد أن إسرائيل لا تدافع عن نفسها، مشددة على أن لكل فلسطيني الحق في الحياة.

كما شددت إنغرام على أن الولايات المتحدة عليها وقف تمويل ما سمته "المذبحة" في غزة، وعلى إسرائيل أن توقف القصف.

"I am a Holocaust survivor. I experienced as a child every single thing a Gazan child is experiencing on a daily basis. There’s no excuse 4 the slaughter of 15K children. I am proud to be here with you."

Amazing Jewish solidarity at encampment at GWU #FreePalestine #Occupy4Gaza pic.twitter.com/m8doLYW0ci

— #StopCopCity (@ChuckModi1) April 25, 2024

وأعربت عن فخرها بالطلاب الذين يحتجون دعما لغزة وللمطالبة بوقف التمويل الأميركي لإسرائيل، مشيرة إلى أن حشود الطلاب سيرفعون الصوت المطالب بإنهاء الحرب في العالم.

وانضم إلى التظاهرات طلاب يهود أميركيون وآخرون من أصول وديانات مختلفة، إضافة إلى ناجين من المحرقة منهم ماريون إنغرام.

وفي 18 أبريل/نيسان الجاري، بدأ الطلاب المؤيدون لفلسطين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين والإبادة الجماعية في غزة، وتم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وامتدت لاحقا مظاهرات الطلاب الداعمين لغزة إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وكارولينا الشمالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي بجلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة، فى قنا، برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على تعيين ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي 

وشملت القائمة، الدكتور محمد سعد محمد عقل في وظيفة أستاذ بكلية العلوم، ومنح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد لكل من الدكتورة أماني عطا الشهير الكلحي بكلية العلوم ، الدكتور محمود سليمان معوض عويس بكلية الطب ، الدكتور هيثم محمود إبراهيم أحمد بكية الآداب.

 وتعيين الدكتور أحمد رشاد محمد محمود في وظيفة مدرس بكلية التربية الرياضية ، والدكتورة دينا حامد محمد ابراهيم ، والدكتورة نهاد محمد ثابت محمد في وظيفة مدرس بكلية الطب والدكتورة شيماء عبد الناصر عبد اللاه سيد في وظيفة مدرس بكلية الصيدلة ، و الدكتور احمد ابو المعارف محمود شمروخ في وظيفة مدرس بكلية العلوم.

 ووافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لعدد 5 باحث ومنح درجة الماجستير لعدد 19 باحث من مختلف كليات الجامعة

إنشاء مركز صحتك

كما وافق المجلس على عقد مؤتمر علمي بكلية التمريض في الفترة من 20 الى 21 نوفمبر2024 بمدينة الاقصر ووافق المجلس على فتح برنامج " إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل " بنظام الساعات المعتمدة - بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

 ووافق المجلس على انشاء المركز التخصصي للتعليم و التدريب والخدمات الصحية (صحتك ) ووافق المجلس على مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة مصر الخير.

 ووافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المتعمدة بكلية الطب البيطري وتفعيل عدد من البرامج بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة.

ووافق المجلس على منح العاملين الدائمين بأقسام الجامعة المختلفة إعفاء من التوقيع لمدة أربعة عشر يوماً بالتبادل علي ثلاث مجموعات.

الدبلومة العامة

 ووافق المجلس ووافق المجلس على منح الطلاب الناجحين من كلية التربية بالغردقة دور يونيو 2024 الدبلوم العام نظام العامين " في التربية ( شعبة عامة - اللغة العربية ) ومنح الطالبة الناجحة دور يونيو 2024 الدبلوم العام في التربية " نظام العام الواحد.

 و منح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024 الدبلوم العامة في التربية - بنظام الساعات المعتمدة - مسار معلم مادة دراسية بالتعليم الإعدادي والثانوي ( للصفوف 7 - 12 ) بأقسام ( اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغة الفرنسية ، الدراسات الاجتماعية ، علم النفس ).

 ومنح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024 الدبلوم العامة في التربية - بنظام الساعات المعتمدة - مسار معلم فصل ( للصفوف من 1 - 3 بالحلقة الأولي " الابتدائي " من التعليم الأساسي ) منح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية دور مايو2024 بكلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي بالغردقة درجة البكالوريوس في الحاسبات والذكاء الاصطناعي شعبتي ( علوم الحاسب - نظم معلومات ) .

ومنح الطلاب الناجحين دور مايو 2024 درجة الليسانس من كلية الاثار ، ومنح الطلاب الناجحين دور مايو2024 درجة البكالوريوس من كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال. 

 

مقالات مشابهة

  • القاصد يتابع سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة