تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط في إطلاق عدة مبادرات تعليمية اونلاين كانت بدايتها مبادرة بث مباشر التي تم الإعلان عن مواعيدها عبر صفحة الفيسبوك لمديرية التربية والتعليم في دمياط .

كما أطلق الدكتور محمود النشوي استاذ تدريس اللغة الإنجليزية في محافظة دمياط ، مبادرة "englisher" لتدريس اللغة الإنجليزية اونلاين بعد نجاح مبادرة بث مباشر للتعليم اونلاين والتي تم الإعلان عن جداولها بالكامل ومواعيد تدريس المواد بها عبر صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك لمديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط حيث أعلنت المديرية عن تنفيذ عدة مبادرات لتعليم الطلاب اونلاين.


 

وقال مطلق مبادرة “Englisher” لتدريس اللغة الإنجليزية اونلاين عبر منصة إلكترونية  انه يستخدم فيها سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي تركز على الأصوات الصعبة والشائعة الخطأ بين متعلمي اللغة الإنجليزية في العالم العربي حبي يعتمد في شرحه على تقنيات سهلة ومفهومة تساعد المتعلمين على إتقان النطق بطريقة فعّالة وممتعة، مما يؤدي إلى تحسين قدرتهم على التواصل باللغة الإنجليزية بثقة وسلاسة.


وقال الدكتور محمود النشوي إن المبادرة لا تقتصر على تعليم النطق فحسب، بل يعمق فهم المتعلمين للقواعد اللغوية والمفردات الجديدة من خلال الأمثلة الحياتية والتمارين التفاعلية عن طريق بناء جسور التواصل بين الثقافات من خلال اللغة، مؤكدًا على أهمية اللغة الإنجليزية كأداة لفتح آفاق جديدة في عالم يزداد اتساعًا وترابطًا. من خلال جهوده المتواصلة.

من جانبه قال الدكتور محمد رمضان الغريب وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط: انه بالفعل حققت مبادرة بث مباشر نجاحات كبيرة حيث انها تعتمد على التعليم اونلاين وهي منصة مجانية تابعة لوزارة التربية والتعليم من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثالث الثانوي للمواد الدراسية المختلفة للعام الدراسي 2023- 2024 والتي يمكن لجميع الطلاب متابعتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم التواصل الإجتماعي فيس بوك العالم العربي الفيديوهات القصيرة التربیة والتعلیم فی اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية

تعتير وزارة التربية والتعليم أن التنويع في مستويات الأسئلة يراعي الفروقات الفردية طلبة يشكون لـ"رؤيا" وجود بعض الصعوبات في امتحان اللغة العربية

تقدم 148,968 طالبًا وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في مبحث اللغة العربية لجميع الفروع اليوم الخميس.

واشتكى عدد من الطلبة في حديث مع "رؤيا" من وجود صعوبة في بعض الأسئلة الواردة في الامتحان.

اقرأ أيضاً : "التوجيهي".. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية

واعتبر الطلبة أن بعض الأسئلة لم تراعي الفروقات الفردية بين الطلبة وكانت على درجة عالية من الصعوبة.

وأظهرت المقابلات التي أجرتها رؤيا مع عدد من الطلبة وجود تفاوت بين الآراء، حيث رأى البعض أن الامتحان كان صعبا فيما اعتبر آخرين أن مستوى الامتحان كان متوسطا.

وتعتير وزارة التربية والتعليم أن التنويع في مستويات الأسئلة ما بين سهلة ومتوسطة وصعبة يعتبر أمرا طبيعيا ويراعي الفروقات الفردية بين الطلبة.

وعقد الامتحان في جلسة صباحية تبدأ الساعة العاشرة صباحًا، حيث توزع المتقدمون كالتالي: الفرع العلمي 61,264، الفرع الأدبي 69,162، الفرع الشرعي 94، الفرع الصناعي 6,036، فرع الاقتصاد المنزلي 7,839، الفرع الزراعي 3,050، والفرع الفندقي 1,523 طالبًا وطالبة.

إرشادات للطلبة

وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت عدة رسائل وإرشادات للمشتركين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2024، لضمان سير الامتحانات بسلاسة وأمان.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية كتعويض عن الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - فيديو وأسئلة الامتحان

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلبة الثانوية في اللغة الإنجليزية ببورسعيد
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • التربية توضح حول أسئلة مبحث اللغة العربية للتوجيهي
  • تنسيق مدرسة دمياط الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025.. شروط القبول والمميزات
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط