تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعدت جامعة المنيا الأهلية لامتحانات  الفصل الدراسي الثاني واستعرض مجلس الجامعة خلال انعقادة  تقرير استعدادات الجامعة الأهلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي ستبدأ في مايو المقبل، كما تم ايضاً خلال المجلس مُناقشة قواعد التسجيل للمقررات الدراسية وضوابطها، والمنح المُقدمة للطلاب المتميزين بالجامعة، والتي ستُمنح تشجيعاً لمواصلتهم على التميز العلمي في دراستهم.

وترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، مجلس تسيير أعمال الجامعة الأهلية، بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كلياتها، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

ناقش المجلس، عددًا من الموضوعات والقرارات المُتعلقة  بالأمور الأكاديمية والإدارية الخاصة بالجامعة الأهلية؛ لحسن انتظام سير العمل بها بمستوى من الكفاءة والجودة، والالتزام بضوابط العمل وأحكامه، مع  إجراء عمليات التقييم المُستمر، وتطبيق الآليات التقيمية لعناصر العملية التعليمية كافة،  للحفاظ على النظام المُؤسسي.

كما أكد الدكتور عصام فرحات، خلال المجلس، على المُتابعة والتواصل المُستمر مع الطلاب، وتوجيههم وإرشادهم لطبيعة الحياة الجامعية، وفهم متطلباتها، من العمل الجاد والسعي الدؤوب، للاستفادة مما يُقدم لهم في شتى المناحي، لتنمية وبناء شخصيتهم الجامعية، واكتساب العديد من المهارات التي تتماشى مع مواصفات جامعات الجيل الرابع، ومخرجاتها؛ لتلبية احتياجات سوق العمل.

نَوَّه الدكتور فرحات، إلى أهمية دور المُرشد الأكاديمي، وقيامه بمهام عمله واختصاصاته المنوط بها على الوجه الأكمل، وتأدية أدواره التعليمية والتوجيهية للطلاب، ومُتابعة  أمورهم بصفة مستمرة، موجهاً بتنظيم وتنسيق عمل المشرفين الإداريين داخل الجامعة، لمساعدة الطلاب في كافة أمورهم.

وعلى صعيد آخر، قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية؛ لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بمسرح الجامعة الأهلية، استعدادًا لاستقباله العديد من الأنشطة الطلابية، والفعاليات الفنية، واللقاءات والمُلتقيات المختلفة التي ستُقام داخل الجامعة.

وأوضح أن المسرح  يسع لعدد ٣٥٠ فردًا، وهو مزود بتقنيات عالية، ويحتوى على قاعتين متعددتين الأهداف الفنية والتقنية، لافتاً إلى أن إنشاء هذا المسرح يأتي استكمالاً للنظم الحديثة والطفرة التعليمية بالجامعات الأهلية، والتي تُواكب تطلعات الجمهورية الجديدة، وتعمل على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، واستغلال طاقات الشباب وتنمية الوعي لديهم، وتعزيز قيم الولاء والانتماء لبلادهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل التشطيبات النهائية الجامعة الأهلية الفصل الدراسي الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني الجامعة الأهلیة جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية اليوم السبت، إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بمقر مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة المنصورة الأهلية بمدينة المنصورة الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد المهدى مدير عام الادارة الطبية بجامعة المنصورة، وأسامة عبد الفتاح موسى المشرف على مقر جامعة المنصورة الأهلية.
واطمأن الدكتور شريف يوسف خاطر على إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد، بكليات الجامعة خلال العام الجامعي الجديد2024-2025.
كما وجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وسبل الراحة للطلاب، حيث تم توفير أماكن انتظار لهم مع رفع درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات لاستقبال الطلاب.
من جانبه قال الدكتور خالد المهدى أنه تم إعداد 4 عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
وأضاف أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، و تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبى علي موقع جامعة المنصورة الاهلية والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.

IMG-20240921-WA0029 IMG-20240921-WA0030 IMG-20240921-WA0027 IMG-20240921-WA0028

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تعلن عن وظائف شاغرة لاستكمال فريق العمل بمركز التطوير المهني
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • فتح باب التقديم بعدد من كليات جامعة المنيا الأهلية اليوم الأحد
  • لطلاب الثانوية.. فتح التقديم الإلكتروني لبعض كليات جامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة المنصورة الأهلية تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • اليوم .. 1952 طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات المفاضلة لكلية الطب بجامعة عدن
  • هندسة كفر الشيخ تستعد لامتحانات القبول لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية غدًا