شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بالتزامن مع التوتر في محيط باب المندب الرئيس العليمي يهاتف اللواء محمود الصبيحي، اجرى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد اتصالا هاتفيا بالمناضل اللواء الركن محمود الصبيحي، للاطمئنان على .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالتزامن مع التوتر في محيط باب المندب.

. الرئيس العليمي يهاتف اللواء محمود الصبيحي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالتزامن مع التوتر في محيط باب المندب.. الرئيس...

اجرى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد اتصالا هاتفيا بالمناضل اللواء الركن محمود الصبيحي، للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة من مضاعفات سنوات الاعتقال والاخفاء التعسفي في سجون المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وخلال الاتصال هنأ فخامة الرئيس المناضل الكبير بنجاح العملية الجراحية التي اجراها في احد مستشفيات جمهورية الهند، متمنيا له الشفاء العاجل، ودوام الصحة، والعافية. بحسب وكالة سبأ.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اتصال منفصل من سفير اليمن لدى الهند عبدالملك الارياني، على الحالة الصحية للواء الصبيحي، وحث على تقديم كل الرعاية له حتى تماثله للشفاء وعودته الى ارض الوطن، واهله، ومحبيه.

من جانبه اعرب اللواء محمود الصبيحي، عن عظيم تقديره للرئيس، ومبادراته الانسانية الحريصة على تقديم كافة اشكال الدعم والرعاية لرواد الحركة الوطنية، وتخليد ادوراهم المشهودة في مختلف المجالات، والميادين.

ً

يأتي ذلك بعد ورود أنباء تفيد بتوتر عسكري في منطقة باب المندب أمس السبت بين مسلحين من قبائل الصبيحة وقوات موالية للعميد طارق محمد صالح قائد المقاومة الوطنية.

وكان مصدر مسؤول في القوات المشتركة فنّد الشائعات بشأن تحركات خارج المسرح العملياتي في جبهات الساحل الغربي؛ وفقا للإعلام العسكري.

وأكد أن ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن تحركات للقوات المشتركة باتجاه رأس العارة، لا أساس له من الصحة، وليس أكثر من محاولات مغرضة لتزييف الواقع وإثارة الفتنة وحرف بوصلة الوعي المشترك والمجتمعي لدى أبناء الوطن عن المعركة المقدسة ضد المشروع الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية).

وأوضح أن التحركات العسكرية الأخيرة تأتي وفق خطة عسكرية صادرة عن قيادة القوات المشتركة ضمن نطاق المسرح العملياتي لمحافظتي الحديدة وتعز، وتهدف إلى تعزيز الأمن وتأمين طرق الملاحة الدولية والشريط الساحلي ضد أي تهديدات حوثية، وحماية للمكتسبات التي ضحى من أجلها أبناء القوات المشتركة منذ انطلاق شرارة المقاومة من عدن بقيادة التحالف العربي.

وأشاد المصدر بالوعي الذي تجلى لدى أبناء وقبائل المناطق المحررة على طول امتداد الساحل الغربي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالتزامن مع التوتر في محيط باب المندب.. الرئيس العليمي يهاتف اللواء محمود الصبيحي وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"العاملين بالنيابات والمحاكم": دورات التثقيفية بالتزامن مع احتفالات أكتوبر

أستضافت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم  بمقر النقابة بالقاهرة، فاعليات النسخة الثالثة من الدورة التثقيفية والتدريبية والتي جاءت بالتزامن مع احتفالات النقابة بإنتصارات السادس من اكتوبر، والإعلان عن دعم النقابة لمبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان". 

وقد تناولت فاعليات النسخة الثالثة التأكيد علي موقف النقابة الداعم لأمن واستقرار الدولة، وتبني موقف الدولة من مواجهة خطر الشائعات بأستضافة خبراء للحديث عن خطر حروب الجيل الخامس وخطورة الشائعات وأليات المواجهة وكيف يستطيع النقابي القيام بدورة علي اكمل وجه؟، وشرح طبيعة التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد، وقد شهدت الندوة مشاركة رؤساء اللجان النقابية لمحاكم ونيابات مصر، واعضاء مجلس الإدارة وبحضور اللواء اركان حرب بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا، والعميد محمد الحلواني الخبير الاستراتيجي والعسكري، والدكتور محمود الديب المدرب العمالي بمعهد التربية العمالية وعضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة. 

وتناولت فاعليات الدورة، الإجابة علي تساؤلات المشاركين حول مخاطر الشائعات وتأثيرها علي مصر وأدوات التحقق من صحة المعلومات بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي وسيناريوهات ما سوف يكون عليه المشهد مع استمرار الصراع الاقليمي وتوسيع دائرة الصراع، وقد حرص المحاضرون علي توضيح كل النقاط وهو ما أعتبره المشاركين علي إدارة الحوار ترجمة حرفية لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة فتح قنوات اتصال مباشرة بين المنظمات النقابية وبين اعضاؤها لتعريفهم بحقيقة الأحداث العالمية والاقليمية وتأثير ذلك علي الشأن الداخلي. 

وفي تصريحات صحفية، قال كريم عبدالباقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم : أعمل ومعي مجلس الإدارة علي تقديم خدمات لاعضاء النقابة واللجان النقابية تدفع بالنقابة الي الامام وتجعلنا في مقدمة النقابات التي تُمثل مصر خير تمثيل في الداخل والخارج، وفكرة التثقيف النقابي ضرورة ملحة بالوقت الحالي لما تمثلة المعرفة من قوة لا يستهان بها، وبالتالي تنظيم تلك الدورات لن يتوقف طوال الفترة المقبلة حتى نصل لكل عضو من اعضاء اللجان النقابية حتي يكون مسؤول عن نقل المعرفة التي اكتسبها من الدورة لكل افراد العمل داخل محل عملة، وهذا تكليف لكل فرد ينتمي للعمل النقابي، فالمسؤولية مشتركة بين النقابة العامة واللجان النقابية لتكوين جيل واعي وقادر علي اتخاذ القرار، وحمايتهم من خطر الشائعات هو كذلك مسؤولية النقابة بما تمتلكة من افراد علي درجة عالية من المعرفة، ونقل تلك المعرفة من شخص الي اخر يكون عن طريق الدورات التثقيفية، لافتًا الي ان الفترة المقبلة سوف تشهد خدمات تقدم لأول مرة علي مستوي النقابات العامة والفضل في ذلك يعود الي تكاتف وتعاون اعضاء مجلس الإدارة واللجان النقابية علي مستوي الجمهورية. 

واضاف، توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة فتح حوار مجتمعي، كان بمثابة تكليف مباشر لنا بضرورة ان يكون لدينا حوار مجتمعي مصغر داخل النقابة يكون وسيلة لتقريب وجهات النظر وتحويله الي مخرجات عملية يستفيد منها الاعضاء. 

من جانبه، أكد الدكتور كريم منصور رئيس لجنة التثقيف بالنقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم : النسخة الثالثة للدورة التثقيفية شملت عدة محاور، لعل أبرزها هو إعلان النقابة دعمها لمبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" والتي تستهدف في المقام الأول الاهتمام بالمواطن وتقديم خدمات مرتبطة بالصحة والتعليم، لافتًا الي أن التثقيف النقابي بمثابة الدستور الذي ينظم العلاقة بين النقابي وبين مؤسسات الدولة ويساعد العضو الذي خضع لتلك الدورة قادر علي استيعاب بعض الاحداث المحلية والاقليمية وكذلك العالمية، وهو من اخطر الملفات بالوقت الراهن داخل النقابات ويجب ان يكون في مقدمة الملفات، لأن بعض القضايا تحتاج لمزيد من الشرح والفهم. 

وتابع "منصور" : تناولنا في الدورة التثقيفية شرح لمفهوم حروب الجيل الرابع والخامس ودور الشائعات في هدم مؤسسات الدولة وكيف يمكن التصدي لخطر الشائعات وتمييز المعلومة الصادقة، مشيرًا الي ضرورة استمرار تلك الدورات حتى يتم الانتهاء من تثقيف 100% من اعضاء اللجان النقابية. 


 

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد حكم السعودية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • "العاملين بالنيابات والمحاكم": دورات التثقيفية بالتزامن مع احتفالات أكتوبر
  • أسعار الذهب ترتفع كملاذ آمن في ظل التوتر بالشرق الاوسط
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد وأربيل بالتزامن مع صعود الدولار
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!