شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية في وقت قريب، أعلن رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، أنه يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية في وقت قريب. وقال بيان صادر .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة: يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية في وقت قريب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة: يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات...

أعلن رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، أنه يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية في وقت قريب.

وقال بيان صادر عن حكومة الدبيبة، جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف البيان “قدم رئيس لجنة العطاءات الفرعية عرضا تفصيليا لآخر الإجراءات المتخذة بشأن المحصلة الثانية من العطاء العام في عدد من الأدوية والمستلزمات”.

وتابع “أوضح رئيس جهاز الإمداد الطبي أن ما عرضه مكتب التعاون الدولي بالوزارة بشأن النقص في أكياس الدم وطلبها من منظمات دولية سببه سوء التنسيق، مشيرا إلى وجود كميات كافية من هذا البند، جرى توزيعها على جميع مصارف الدم، منوها إلى انتظار شحنة جديدة خلال الأسبوع الجاري تحوي 35 ألف كيس”.

واستطرد “أصدر الدبيبة خلال اللقاء تعليماته بضرورة تنفيذ العطاء العام في وقت قريب، منوها إلى أن أي جهة تأخر ذلك ستساهم في انتشار الفساد في هذا القطاع، مشددا على آلية التعاون مع المنظمات الدولية والاستفادة من خبراتها وإمكانياتها الفنية”.

عُقد الاجتماع بحضور كل من رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ونائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح، ووزيري المالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووكيل وزارة الصحة، ورئيس وأعضاء لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة وديوان المحاسبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدبيبة: يجب تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية في وقت قريب وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت نفسه، أوضح المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة.

كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

اقرأ أيضاًالإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية

«حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهر
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • «الدبيبة» يُتابع تنفيذ المشروعات الاستراتيجية
  • إشادة بالمساعدات العاجلة.. لبنانيون: الإمارات رمز العطاء والإنسانية في أصعب الأوقات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية