اعتمدت اللجنة المنظمة لمنافسات الجولف في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024″، المقامة حالياً في الإمارات نظام المنافسات، وتم إجراء قرعة منافسات البطولة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس الخميس في نادي أبوظبي للجولف، بحضور ناصر بالشالات ممثل اللجنة الأولمبية الوطنية، وخالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجولف، وأكرم سكيك الرئيس التنفيذي للمسابقة والمدير العام لاتحاد الإمارات للجولف، وحكام البطولة، وممثلي وفود المنتخبات الخمس المشاركة، وهي الإمارات، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان وقطر.


وتم توزيع اللاعبين المشاركين على المجموعات حيث أوقعت القرعة منتخبات الامارات وقطر والكويت في المجموعة الأولى، في حين ضمت الثانية سلطنة عمان والسعودية.
وتم اعتماد نظام المنافسات التي ستقام بنظام 18 حفرة لمدة 3 أيام إلى يوم الأحد المقبل، ويشارك كل منتخب بأربع لاعبين كحد أقصى، على أن يتم احتساب نتائج أفضل ثلاثة منهم في إجمالي النتائج لتحديد ترتيب المنتخبات على الصعيد الفرقي، إلى جانب الترتيب النهائي لمنافسات الفردي.
كما تمت مراجعة كافة القوانين التي سيجري تطبيقها في المنافسات، وهي المعتمدة دولياً، حيث ستقام المسابقة وفق أعلى المعايير على ملعب نادي أبوظبي للجولف الذي سبق له احتضان العديد من البطولات الدولية الكبرى، ويعتبر من المرافق الرائدة عالمياً في رياضة الجولف.
وقال خالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجولف ” يشكل هذا الحدث محطة مهمة للغاية في تطوير الألعاب الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر دعم المواهب الصاعدة وتحفيزها للاستمرار وكسب الخبرة، وتحديداً في رياضة الجولف التي تحظى بانتشار ونمو كبير، خصوصاً دولة الإمارات”.
وأضاف ” ستكون المنافسات مخصصة لفئة تحت 18 عاماً، بحيث يتنافس اللاعبون على الصعيدين الفردي والجماعي، ونتطلع أن يسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»

عجمان (الاتحاد)
كشف مركز كواترو الرياضي عن المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية في نسخته السابعة، والتي تقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم مركز كواترو الرياضي في الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد بمركز شباب عجمان.
حضر المؤتمر الصحفي أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي، مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة، المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.
يشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 عاماً، وبطولة تحت 14 عاماً، ولأول مرة بطولة تحت 16 عاماً، وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان وسالم خلفان مشرف البطولة شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، وفي المجموعة الثانية: أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، أكاديمية نادي العين من الإمارات.
وفي فئة تحت 14 عاماً، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وفي الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، وأكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو (العراق)، وضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين، وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية «بي وان» السعودية.
وكشف عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان عن أن النسخة السابعة تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، بالإضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش هموم الأكاديميات الكروية.

أخبار ذات صلة حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

مقالات مشابهة

  • ندوة أدبية عن المجموعة الشعرية “هنائيات” للأديبة داوودي في ثقافي أبو رمانة
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»