تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل 5 من مساء غد السبت ندوة بعنوان" التواصل الفعال مع المراهقين".

وتتناول الندوة التغيرات السريعة التى تحدث خلال فترة المراهقة  والتى لا تقتصر فقط على الناحية الجسدية، وإنما تشمل نواحي عديدة مثل التطور العصبي، الذهني، العاطفي، والاجتماعي.

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة ان المراهقة مرحلة من مراحل الحياة تقع بين الطفولة والبلوغ، بين سن 10 إلى 19 عاما، وهي مرحلة فريدة من نوعها في مراحل نمو الإنسان، يجتاز خلالها المراهقون فترة نمو بدني ومعرفي ونفسي اجتماعي سريع.

وسوف تتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة إسراء إبراهيم دكتوراه في علم النفس الإرشادي، حول خصائص مرحلة المراهقة، واحتياجات ومتطلبات المراهقين، والتواصل الفعال مع المراهقين.

كما تتناول الندوة الاضطرابات العاطفية، والاضطرابات السلوكية  خلال فترة المراهقة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة المستقبل

إقرأ أيضاً:

المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

استقبل معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفداً من باحثي مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، إذ بحث الجانبان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي، ودفع جهود صنع المستقبل.

جاء اللقاء في إطار سعي «المؤسسة الاتحادية للشباب» ومركز «تريندز» لتبادل الخبرات عبر عقد شراكات بنّاءة، بهدف تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، كما تركز على مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار تحقيق الأهداف التي تخدم التنمية البشرية والاستدامة.

وتناول الجانبان أهمية البحث العلمي في تمكين الشباب ودفع جهود صنع المستقبل، وضرورة تشجيع التعاون المتبادل في مجال البحث العلمي، ودعم المبادرات لدى الجانبين عبر شراكات تعزز مختلف جوانب العمل الوطني.

 

تبادل الخبرات

وأعرب معالي الدكتور سلطان النيادي عن إعجابه الشديد بجهود “تريندز” العالمية، خاصةً ما يتعلق بتمكين الشباب وإصداراته البحثية وجهوده العلمية، كما ثمّن تنوع الإصدارات والمستوى الذي وصلت إليه، وأشاد بحرص المركز على تمكين الشباب ورفع قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من الابتكار والتعلم للمساهمة الفاعلة في صُنع المستقبل.

وأكد معاليه أن المؤسسة الاتحادية للشباب تستمد توجهاتها من رؤية القيادة الرشيدة في أهمية عقد شراكات نوعية تعزز من دور الجهود الوطنية في دعم الشباب وتمكينهم ومنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية، لذلك تحرص على التعاون مع “تريندز” في مجالات عدة تسهم في صقل مهارات الشباب وتعزيز البحث العلمي والبحوث المتخصصة، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات.

 

التطوير الاستراتيجي

بدوره أكد الدكتور محمد العلي حرص مركز “تريندز” على تعزيز قدرات الشباب الباحثين بوصفهم بناة المستقبل وقادته، مشيراً إلى أهمية التبادل المعرفي والتطوير الاستراتيجي والمؤسسي، تعزيزاً للابتكار ودعماً للقدرات الشبابية من كل جوانبها المعرفية والعملية.

وقدم باحثو “تريندز” لمعالي النيادي والحضور نبذة عن طبيعة عمل المركز، موضحين أنه مركز بحث مستقل عالمي التوجه، ويسعى لتعزيز شراكاته بما يخدم المعرفة الشاملة ويساهم في استشراف المستقبل، كما استعرضوا جهود “تريندز” البحثية ومبادراته لتمكين الشباب، بما في ذلك مجالس تريندز للشباب الباحثين وعدد من المبادرات الشبابية الأخرى.


مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • اللحظات الأولي لفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة - صور
  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة