شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرقابة المالية 1.4 مليار جنيه انخفاضا بالتمويل العقاري خلال 4 أشهر، كشفت هيئة الرقابة المالية عن تراجع التمويلات الممنوحة  لنشاط التمويل العقاري خلال الفترة من يناير أبريل  2023 بنسبة 37.6بالمائة على أساس سنوي،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرقابة المالية: 1.

4 مليار جنيه انخفاضا بالتمويل العقاري خلال 4 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرقابة المالية: 1.4 مليار جنيه انخفاضا بالتمويل...

كشفت هيئة الرقابة المالية عن تراجع التمويلات الممنوحة  لنشاط التمويل العقاري خلال الفترة من يناير -أبريل  2023 بنسبة 37.6% على أساس سنوي.

وأظهر تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية عن إجمالي التمويل العقاري الممنوح من الشركات لعملائها بلغ 2.4 مليار جنيه خلال أول 4 أشهر من عام 2023، مقابل 3.8 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من عام 2022 بإنخفاض 37.6%.

وأوضح تقرير هيئة الرقابة المالية عن الأنشطة المالية غير المصرفية عن الفترة من يناير حتى أبريل 2023،والتى حصل"صدى البلد" علي نسخة منه، أن إجمالي قيم إعادة التمويل العقاري 330 مليون جنيه خلال أول 4 أشهر من عام 2023، مقارنة 305 مليون جنيه خلال فترة المناظرة من عام 2022، بزيادة8.2 %.

تراجع في قيمة العقود 

وذكر تقرير هيئة الرقابة المالية تراجع إجمالى عدد عقود التمويل العقاري خلال الفترة من يناير -أبريل 2023 بنسبة 53.4 %

وأشار تقرير هيئة الرقابة المالية الى أن عدد عقود التمويل العقاري وصل إلى 1395 عقد خلال أول 4 أشهرمن العام الحالي، بينما وصلت العقود إلى 2995 عقد خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض 53.4 %.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرقابة المالية: 1.4 مليار جنيه انخفاضا بالتمويل العقاري خلال 4 أشهر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنیه خلال من عام

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري

المناطق_الرياض

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” إصدار “مبادئ الالتزام” و”مبادئ المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري، وذلك انطلاقًا من دوره الإشرافي والرقابي على قطاع التمويل، وجهوده المستمرة لتطوير القطاع.

وجاءت هذه المبادئ لوضع إطار تنظيمي شامل، يسهم في تحديد مهام الوحدات الرئيسية في شركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري، وتوضيح أدوار مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تجاه وحدة الالتزام وإدارة المراجعة الداخلية؛ وفق أفضل المعايير بهذا الشأن، بما يراعي حجم الشركة وطبيعة أعمالها.

أخبار قد تهمك محافظ «المركزي السعودي»: العملات المشفرة تشكّل خطرًا محتملًا على الاستقرار المالي 14 أكتوبر 2023 - 11:24 صباحًا المركزي السعودي يرفع الحد الأدنى لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 50 مليون ريال 15 ديسمبر 2022 - 12:18 مساءً

يشار إلى أن البنك المركزي السعودي قد طرح في وقت سابق مشروعَي مبادئ الالتزام ومبادئ المراجعة الداخلية لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري بهدف استطلاع مرئيات وملاحظات العموم والمختصين حيالهما؛ وتمت دراس

مقالات مشابهة

  • رجل أعمال تركي يفوز بمناقصة قيمتها 2 مليار ليرة دون دفع ضرائب!
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • «تاريخ حافل في القطاع المصرفي».. لميس نجم مستشارا لرئيس هيئة الرقابة المالية
  • ساما يُصدر مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر
  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ “الالتزام” و “المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري