كتب- محمد أبو بكر:

قال حسن شحاتة، وزير العمل، إنه في مجال حماية العمال ورعايتهم، يأتي صندوق إعانات الطوارئ للعمال كأحد الآليات الهامة التي تسهم في توفير الدعم والمساعدة للعمال في مواجهة التحديات والأزمات المفاجئة.

وأضاف "شحاتة"، في تصريحات صحفية، أنه منذ تأسيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال عام 2002 وحتى نهاية سبتمبر 2023، بلغ إجمالي مبالغ صندوق الإعانات مليارين و217 مليون جنيه، استفاد منها 423 ألفًا و832 عاملاً يعملون في 3985 منشأة.

وأوضح وزير العمل، أنه في الفترة من 1 مايو 2023 حتى 17 أبريل 2024، بلغت قيمة الإعانات التي قدمها الصندوق 29 مليونًا و800 ألف جنيه، استفادت منها 30 منشأة يعمل بها 5177 عاملاً.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الإعانات تأتي في إطار الدور الوطني الذي يقوم به الصندوق، حيث يقدم دعمًا ماليًا لأجور العمال في الشركات التي تواجه تحديات وأزمات سواء كانت خارجية أو داخلية؛ بهدف استعادة الاستقرار وتشغيل عجلة الإنتاج بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:

وزير العمل يكشف لمصراوي آخر تطورات قانون العمل الجديد

في شهر.. "العمل" تصرف 1000 جنيه منحة للعمالة غير المنتظمة – تفاصيل

"العمل" تعلن عن وظائف بالخارج - الرابط وخطوات التقديم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل صندوق إعانة الطوارئ صندوق إعانات الطوارئ للعمال طوفان الأقصى المزيد وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد

هاجم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، خلال مؤتمر "بين الأمن والتكنولوجيا".

إقرأ المزيد سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

وشدد سموتريتش خلال المؤتمر على أن "الجبهة الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات هي الجبهة الداخلية لعرب إسرائيل".

وأضاف: "مئات الآلاف من الأسلحة والذخائر غير الشرعية، والتي في لحظة الحقيقة من المفترض وفق الطموحات الإيرانية دمجها في خطة الاحتلال، وفي هذا الأمر تفشل الشرطة ومن يديرها فشلا ذريعا".

وأردف: "نحن لا نحل هذه المشكلة بالأسلحة لغرف الطوارئ، بل نحتاج إلى جمع الأسلحة والقضاء على الظاهرة، إنه داخلنا وأخطر مما يتواجد عبر الحدود، والمطلوب هنا تركيز الجهود، ليس بالكلمات والإعلانات، بل بالأفعال".

כשהילדים של כולנו מאוחדים בחזית, אנחנו חייבים להיות מאוחדים ולא להיגרר למתקפות אישיות. הדברים של שר האוצר גורמים לשמאל לחכך ידיים בהנאה. למרות ההשתלחות מהשמאל ולצערי גם משותפים לדרך נמשיך בפרויקט כיתות הכוננות, חלוקת הנשקים והרתעת המחבלים בכלא בכל הכוח.

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) June 30, 2024

ومن جانبه رد بن غفير على تصريحات سموتريتش في منشور عبر منصة "إكس"، حيث قال:"عندما يتحد كل أبنائنا في الجبهة، يجب أن نكون نحن أيضا متحدين ولا ننجر إلى التهجمات الشخصية، وتصريحات وزير المالية تجعل اليسار يشعر بالرضا".

وأضاف: "وبالرغم من احتجاجات اليسار وللأسف بعض شركاء الطريق، إلا أننا سنواصل مشروع غرف الطوارئ، توزيع الأسلحة وردع الإرهابيين في السجن بكل ما أوتينا من قوة".

المصدر: RT + "إسرائيل 24"

مقالات مشابهة

  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص