أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن عرض النصر بمناسبة الذكرى الــ79 لانتصار الشعب السوفيتي على ألمانيا النازية سيقام يوم 9 مايو المقبل في الساحة الحمراء بموسكو.

إقرأ المزيد بينها ليوبارد وبرادلي.. معرض في موسكو لغنائم الجيش الروسي (فيديو)

جاء ذلك على لسانه في اجتماع قيادات القوات المسلحة الروسية الذي عقد يوم 23 أبريل في موسكو.

وقال إنه سيشارك في عرض النصر 9000 عسكري و75 قطعة من المعدات الحربية، فضلا عن الطائرات والمروحيات الحربية، ولم يذكر الوزير عددها. وأضاف أن مسيرة المشاة ستتضمن الأفواج والكتائب والسرايا التي ستمثل صنوف وأسلحة القوات المسلحة الروسية، إضافة إلى سرايا طلاب مدارس "سوفوروف" و"ناخيموف" والكلية الموسيقية والشباب من منظمة دعم الجيش الروسي والنساء العسكريات والقوزاق والأوركسترا العسكرية.

وستسير في الساحة الحمراء مسيرة المشاركين في العملية العسكرية الخاصة التي سيشكلها المقاتلون الروس الذين أظهروا الشجاعة في المعارك ومنحوا الميدالية الذهبية لبطل روسيا.

أما بالنسبة لمعدات الناتو، يمكن لكل من يريد رؤيتها أن يتطلع عليها في معرض غنائم الجيش الروسي، بما فيه دبابة "ليوبارد" الألمانية ومدرعة "برادلي" الأمريكية بدءا من يوم 1 مايو المقبل على مرتفع "بوكلونايا" قبالة متحف الحرب الوطنية العظمى في وسط موسكو.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب الوطنية العظمى الساحة الحمراء موسكو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود"

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسبة في أوكرانيا بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا