صحافة العرب:
2024-07-04@11:55:37 GMT

بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟، عرب جورنال عبدالله مطهرقال موقع صحيفة لو فيغارو الفرنسية إن في 27 يوليو 1953, تم التوقيع على هدنة بين الكوريتين ومنذ ذلك الحين، لم .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟

عرب جورنال- عبدالله مطهر

قال موقع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية إن في 27 يوليو 1953, تم التوقيع على هدنة بين الكوريتين.. ومنذ ذلك الحين، لم تنته الحرب رسميا، ويمكن أن تؤدي المفاوضات حول نزع السلاح النووي فقط إلى التقارب.

وأكد أن في 27 يوليو 1953، انتهت الحرب الكورية بهدنة.. وفي غياب معاهدة سلام، لا تزال الكوريتان من الناحية الفنية في حالة حرب.. ومع ذلك أين شبه الجزيرة الكورية، بعد 70 عاماً ؟

وذكر أن في 25 يونيو 1950، باسم التوحيد، عبر 135 ألف جندي كوري شمالي الحدود القائمة عند خط العرض 38، وهو غير منظم، ولم يبد جيش الجنوب أي مقاومة: وفي غضون ثلاثة أيام، سقطت سول.. في حين يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بفضل غياب السوفييت على قرار لصد الغزو: ستكون قوة متحالفة من ستة عشر دولة 350 ألف جندي تحت قيادة الجنرال الأمريكي دوغلاس ما كارثر.

وأفاد أن في 15 سبتمبر، هبط ماكآرثر في إنتشون وغزا سول في عشرة أيام، ثم بيونغيانغ" عاصمة كوريا الشمالية" في 19 أكتوبر.. ونتيجة لذلك فر رئيس الوزراء الكوري الشمالي كم إل سونغ إلى منشوريا.. لكن الصين تدخلت في 25 أكتوبر/تشرين الأول: عبر 200 ألف جندي صيني الحدود واستعادوا بيونغ يانغ.

وأورد الموقع أن قوات الحلفاء تتراجع، حيث يحث ماكآرثر واشنطن على إرسال أسلحة نووية له.. إلا أن الرئيس الأمريكي، آنذاك هاري ترومان يرفضه ويستبدله بالجنرال ريدجواي.. يعبر الصينيون والكوريون الشماليون خط العرض 38 مرة أخرى وفي 4 يناير تسقط سول.. على الجانب الآخر، يتفاعل الأمريكيون ويستعيدون سول ويعبرون خط العرض 38 مرة أخرى.

وأضاف أن تورمان عزم على وضع حد لهذه التحركات المكلفة من حيث الأرواح والعتاد اختار في عام 1951 المفاوضات والعودة إلى الوضع السابق.. ستستمر المفاوضات عامين.. أن الحرب فشل تام. سياسيا: لم تنجح الولايات المتحدة في صد الشيوعيين عسكرياً: لا تتكيف التكتيكات العسكرية الأمريكية مع الظروف الجغرافية الكورية.

وأوضح أنه بالنسبة للوضع الاقتصادي: شبه الجزيرة خالية من الدماء.. لقد تدمرت بيونغيانغ 80 في المئة وسول 65 في المئة.. لقد كانت الخسائر كبيرة للغاية: قتل 30 ألف جندي أمريكي، 15 ألف جندي كوري جنوبي، و 200 إلى 400 ألف جندي كوري شمالي، و800 ألف جندي صيني، ومليوني ضحية مدنية، و ثلاثة ملايين لاجئ.. لقد كانت هذه الحرب غير المجدية أيضا حربا قذرة حيث كان يمارس فيها التعذيب على كلا الجانبين.

الموقع كشف أن الأمريكيين لم يستطيعون، بعد ثماني سنوات من قصف هيروشيما وناجازاكي، قصف دولة آسيوية مرة أخرى بأسلحة نووية.. ومن هذا جاء الحظر المتمثل في عدم استخدام الأسلحة النووية التي تم الاحتجاج بها منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

الموقع رأى أن التوترات تتصاعد في شبه الجزيرة لدرجة أننا نتساءل عما إذا كنا نتجه نحو حرب جديدة.. ومع ذلكهذا هو أحد أسباب حصول بيونغيانغ على القنبلة.

علاوة على ذلك، لم يهدأ التوتر بين الكوريتين منذ الهدنة: تبادل الإهانات على جانبي المنطقة المجردة من السلاح "المنطقة المجردة من السلاح" وأعمال الإرهاب: محاولة اغتيال الرئيس بارك تشونغ والاستيلاء على السفينة يو إس إس بويبلو.. تم احتحاز 82 بحارا لمدة 11 شهراً، والهجوم على تشومان الذي قتل فيه 104 بحارا، وقصف جزيرة يونبيونغ.

وأكد أنه منذ عام 2006، امتلكت كوريا الشمالية القنبلة.. الدولة التاسعة التي حصلت عليها هي انتقامها التاريخي من الحرب الكورية.. كان سعيها النووي بلا هوادة، بغض النظر عن السياسة الأمريكية أو العقوبات أو المفاوضات.

وأشار إلى أنه لا يحق لكوريا الجنوبية، بعد أن وقعت على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية كدولة غير نووية، ولا يحق لها إطلاق برنامج نووي.. ومع ذلك، فقد أجرت بحثا سريا كشفت عنه في عام 2004، قبل اكتشافه من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال إن الحرب في أوكرانيا أعادت إشعال التوترات بين الجيران.. تساعد بيونغيانغ روسيا، وتبيع أسلحة لمجموعة فاغنر، وفي عام 2022، أطلقت ما يقرب من 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز.

وأضاف أن سول قامت بتوسيع التدريبات الجوية التي أجريت مع الولايات المتحدة، وتبيع ذخيرة مدفعية ثقيلة إلى الولايات المتحدة، التي تنقلها إلى أوكرانيا، ونتيجة لذلك، نتساءل عن أهمية الحصول على سلاح نووي بعد الانسحاب بحكم القانون من معاهدة حظر الانتشار.

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد 70 عاماً من الهدنة أين الحرب الكورية ؟ وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عرب جورنال ألف جندی

إقرأ أيضاً:

باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن الدبلوماسية المصرية تواصل مسار التفاوض لإنهاء حرب غزة ولكن المماطلة من الجانب الإسرائيلي تكشف الخلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل، خاصة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجيش.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي أعلن منذ فترة عما يسمى الهدنة التكتيكية من طرف واحد دون اللجوء إلى بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى إعلان وقف العمليات العسكرية وتوجيه وجهة نظر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بإعلان النصر وإنهاء الحرب مما يبدو رسالة من الأمن الإسرائيلي أن ما تحقق على الأرض هو أقصى ما يمكن تحقيقه والاستكمال يجب أن يكون سياسيا.

كما تابع أن بنيامين نتنياهو يتجه إلى تقديم تنازل لتخفيف عمليات القتال داخل قطاع غزة وهنا لا نتحدث عن إنهاء العمليات ولكن يمكن الاعتماد على عدد أقل من الوحدات العسكرية الإسرائيلية أو تنفيذ عمليات نوعية والتركيز على الاغتيالات ضد بعض الأهداف بعيدا عن العمليات الموسعة المستمرة منذ 9  أشهر والتي سببت إرهاقا للجيش الإسرائيلي، فضلا عن التكلفة البشرية فيما لم تحقق مكاسب حقيقية على الواقع.
 

مقالات مشابهة

  • التسوية بعد الهدنة.. لن تنتظر النقاط الخلافية
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • اعتقال جندي عائد من غزة.. مدمن وعنيف ويحاول الانتحار
  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)