كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة والأحوال الجوية في يوم شم النسيم ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار الأسبوع المقبل.

الأرصاد تحذر من هطول أمطار رعدية بتلك المناطق تفاصيل حالة الطقس من الخميس حتى الثلاثاء المقبل طقس اليوم الجمعة يشهد تراجعا في معدلات درجات الحرارة

وقالت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن طقس اليوم الجمعة يشهد تراجعا في معدلات درجات الحرارة بواقع 12 درجة بعدما سجلت العظمى الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا بلغت ذروتها الأربعاء، 41 درجة بالقاهرة الكبرى، نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض صحراوي أدى لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.


وتوقعت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن تسجل العظمى بالقاهرة اليوم الجمعة 29 درجة، لافتة إلى أن بعض المناطق بدأت تتأثر بسقوط الأمطار منذ مساء أمس، وصباح اليوم شهدت مناطق في القاهرة الكبرى، سقوط أمطار خفيفة، متوقع استمرارها خلال الساعات المقبلة.

السحب الركامية والمنخفضة 

وأشارت إلى أن بعض السحب الركامية والمنخفضة تكونت الآن مما تؤثر على مناطق من الدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.
وحذرت عضو هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار أكثر حدة اليوم، على محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال ووسط وجنوب الصعيد، موضحة أنها ستكون أمطارا ما بين خفيفة ومتوسطة ورعدية، ويمكن أن تصل لحد السيول على بعض المناطق نظرا للطبيعة الجغرافية.

وتابعت إيمان شاكر، أن الأجواء اللطيفة تستمر اليوم وغدا، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر على مدار الأسبوع المقبل الذي سيكون أسبوعا لطيفا يشهد أجواء ربيعية.
وأردفت أن درجات ستتراوح خلال الأيام المقبلة ما بين 29 و30 و31 على أقصى تقدير، مضيفة أنه من الوارد حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، كون فصل الربيع يشهد موجات حرارية متكررة لكن مدتها تكون قصيرة من يوم إلى 3 أيام.

بالنسبة لطقس يوم شم النسيم، قالت إن درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتسجل 33 و34 درجة، ناصحة باصطحاب شمسية أو قبعة للوقاية من أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة التي تكون عمودية، وتناول كميات كبيرة من المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد المناخ أمطار بوابة الوفد الوفد الأسبوع المقبل درجات الحرارة الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا، حيث تتراوح مابين (27-32)مْ مع تكاثر السحب، يصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار هذا اليوم، خاصة على المناطق الممتدة من شرق طرابلس – الخمس إلى مصراتة – ترهونة – مسلاتة- بني وليد. بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاع طفيف اليوم على مناطق الشمال الشرقي ثم تتراجع بدايةً من يوم الغد مع تكاثر للسحب المصحوبة بخلايا رعدية مع سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من  المرج – الجبل الأخضر حتى درنة – بعض مناطق الدواخل. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي