صحافة العرب:
2024-10-03@08:15:42 GMT

جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية، يمن مونيتور صنعاء خاص لوحت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، بعمليات عسكرية على الجزر اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

لوحت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، بعمليات عسكرية على الجزر اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وقال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة في صنعاء) إنهم سيعملون على تطوير ترسانة الأسلحة التي تملكها الجماعة، وقال إنهم سيجرون تجارب إلى بعض الجزر الخاضعة للحكومة المعترف بها دولياً.

وهاجم المشاط التحالف العربي واتهمه بممارسة “التضليل، وممارسة حرب الإرادات، وسنعمل على ردع العدوان”-حسب ما أفاد تلفزيون المسيرة.

يأتي ذلك رغم استمرار وضع الهدنة في البلاد رغم انتهائها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد ستة أشهر على البدء بها.

ولم تعلق الحكومة اليمنية بَعد على تصريحات الحوثيين.

ويعتبر الحوثيون مهدد للملاحة الدولية في البحر الأحمر حيث يفرضون سيطرتهم على معظم مناطق محافظة الحديدة ومحافظة حجة المجاورة، ونشروا آلاف الألغام البحرية إلى جانب شن هجمات بقوارب مسيّرة متفجرة، وصواريخ ذكية بحرية يعتقد أنها إيرانية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جماعة الحوثي تلوح بهجمات على الجزر اليمنية وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف مواقع عسكرية في عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة صواريخ مجنحة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان إن "ما سماها القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفتْ مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة".

 

وأشار إلى أنه تم تنفيذ العملية بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5 تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية.

 

وأضاف المتحدث الحوثي أن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار.

 

وشدد على أن قوات الجماعة "لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.


مقالات مشابهة