رغم مشوارها الفني القصير، لكن نجحت الفنانة هالة فؤاد التي بدأت مشوارها الفني قبل نهاية فترة السبعينيات، في تقديم عدد من الشخصيات والأدوار المختلفة، ورصيدًا فنيًا يتجاوز الـ30 عملا، خصوصًا أنها ابتعدت عن التمثيل مع بداية التسعينيات من القرن الماضي أي قبل وفاتها بنحو عامين متأثرة بمرضها عام 1993.

تجربة هالة فؤاد الأولى من خلال فيلم عاصفة من الدموع عام 1979 مع فريد شوقي، حيث اختارها المخرج عاطف سالم والمنتج جمال الليثي لتقديمها باعتبارها وجهًا جديدًا، وذلك عندما تعرفا عليها بأحد الاستديوهات خلال زيارتها لوالدها آنذاك، وذلك حسب تصريحات تليفزيونية لها.

أول فيلم عام 1979

من أبرز الأفلام السينمائية التي قدمتها وشاركت فيها الفنانة هالة فؤاد والتي يمر ذكرى ميلادها اليوم «الحدق يفهم» مع الفنان محمود عبدالعزيز عام 1986 من إخراج والدها أحمد فؤاد، وجسدت خلاله شخصية «ورد الغازية» وقدمت عددا من الاستعراضات والأغنيات.

رصيد فني يقترب من 30 عملا

من الأفلام التي شاركت بها الفيلم الكوميدي «مين يجنن مين» مع محمود ياسين وإسعاد يونس وحسين فهمي عام 1981، وفيلم «السادة الرجال» عام 1987 مع معالي زايد ومحمود عبد العزيز، بخلاف أفلام «المليونيرة الحافية، الأوباش، عشماوي، حارة الجوهري».

آخر ظهور لهالة فؤاد

وكان آخر ظهور سينمائي لها عام 1991 من خلال فيلم اللعب مع الشياطين، بطولة هشام سليم، ومحسن محي الدين، عبدالله محمود، حسين الشربيني، عايدة رياض، ومن إخراج أحمد فؤاد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هالة فؤاد ذكرى هالة فؤاد الفنانة هالة فؤاد هالة فؤاد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية

تحل اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2012، عن عمر ينهاز الـ 82 عامًا، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الاعمال الفنية الناجحة والعالقة في أذهان جمهوره ومحبيه، حيث قدم أكثر من 100 عملًا فنيًا، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز أعمال أحمد رمزي الفنية.

 

نبذة عن حياة أحمد رمزي

 

ولد أحمد رمزي في 23 مارس 1930، في محافظة الإسكندرية، وكان والده طبيبًا هو الدكتور محمود بيومي، وأم إسكتلندية هيلين مكاي، ودرس في مدرسة الأورمان ثم مدرسة فيكتوريا، قبل أن يلتحق أيضًا بكلية الطب، ولكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل إلى كلية التجارة حيث أكمل دراسته بها إلى أن تخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس، ثم اشتهر أحمد رمزي بعد أن اكتشفت موهبته في السينما والرياضة.

 

أحمد رمزي

 

أبرز الأعمال الفنية لـ أحمد رمزي 

 

وشارك "رمزي" في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، على مدار مشواره الفني، ومن أبرز تلك الأعمال: فيلم أيامنا الحلوة، أيام وليالي، صراع في الميناء، صوت من الماضي، شياطين الجو، الوسادة الخالية، ابن حميدو، تمر حنة، اسماعيل ياسين في الأسطول، صراع في الحياة، علموني الحب، الشيطانة الصغيرة، رجل بلا قلب، لاتطفئ الشمس، عائلة زيزي، البحث عن الفضيحة، الأبطال، لغة الحب، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • الحرب فى السينما المصرية
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • ابنة نشوى مصطفي تكشف سبب رفضها أعمال والدتها وعدم مشاهدتها
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية
  • المخرج عصام السيد: أعمال لينين الرملي حاربت الجهل والخرافات