شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تحذيرات من ارتداد الصراع الروسي – الامريكي في سوريا على العراق، مع تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ بلاده مستعدة لأي سيناريو مع الولايات المتحدة الامريكية في سوريا، رغم انها لا تريد اشتباكاً عسكرياً .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذيرات من ارتداد الصراع الروسي – الامريكي في سوريا على العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذيرات من ارتداد الصراع الروسي – الامريكي في سوريا...

مع تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ بلاده مستعدة لأي سيناريو مع الولايات المتحدة الامريكية في سوريا، رغم انها لا تريد اشتباكاً عسكرياً مباشراً، وذلك في وقت ازدادات فيه الاتهامات المتبادلة بين الجانبين بشأن حركة الطيران الحربي في الأجواء السورية، وتسجيل انتهاكات.

بدروه، حذّر الخبير الأمني أحمد الشريفي من تداعيات الصراع بين روسيا وأمريكا في سوريا على العراق.

وقال الشريفي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أنه “هناك استعدادات واضحة لمعركة ستجرى شرق وغرب الفرات، حيث يتركز الجانب الإيراني الروسي من جهة والجانب الأمريكي من جهة أخرى”.

وأضاف أن “العراق ليس معزولًا عن هذا الصراع، خاصة وأن هناك جهات ستستهدف المصالح الأمريكية في العراق في حال اندلاع مثل هذا الصراع المفترض”، محذرًا من “محاولة فتح النار داخل العراق مجددًا”.

ولاتزال التوترات بين أمريكا وروسيا مستمرة في التصاعد هذا الأسبوع، بعد أن تضررت طائرتان أمريكيتان مسيرتان من طراز MQ-9 Reaper من مشاعل مظلية أطلقتها طائرات روسية فوق سوريا.

وتسبب الحادث الأول يوم الأحد 23 تموز 2023، في إتلاف مروحة إحدى الطائرتين المسيرتين لكنه لم يتسبب في تحطمها. والحادث الآخر الذي وقع يوم الأربعاء 26 تموز، فوق شمال غربي سوريا، ألحق أضراراً بأحد أجنحة المسيرة الثانية.

وهذان الحادثان يرفعان إجمالي الحوادث المسجلة بين طائرات روسية وأمريكية إلى ستة حوادث في تموز، كما يقول تقرير لموقع Responsible Statecraft الأمريكي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحذيرات من ارتداد الصراع الروسي – الامريكي في سوريا على العراق وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا

كتب علي ضاحي في" الديار": تكشف اوساط سياسية رفيعة المستوى ان القلق هو سمة الديبلوماسية العربية والخليجية حالياً، وهناك تخوف حقيقي من حرب معادية على لبنان خلال هذين الشهرين قبل الانتخابات الاميركية. 
وتكشف الاوساط انه حتى سفراء "الخماسية" "كان بالهم مشغول بالجنوب". وتشير الى ان كل التركيز العربي والخليجي اليوم هو على ملف غزة. وتلفت الى ان انغماس قطر في وساطة غزة، تُرجم انسحاباً كاملاً من الساحة اللبنانية، حيث غادر السفير القطري لبنان منذ اكثر من شهر على اساس انه في اجازة محدودة، لكنه لم يعد. وحتى وفد الاستخبارات القطرية والخارجية ، الذي كان يجول على المسؤولين اللبنانيين في الملف الرئاسي غادر اعضاؤه جميعاً، و"لا حس ولا خبر". واكدت الاوساط ان انسحاب قطر من الملف اللبناني، يقابله "ستاتيكو" سعودي ايضاً في الملف اللبناني في مقابل انفتاح على سوريا وايران. وتكشف الاوساط ان هناك تعزيزا للعلاقات السورية – القطرية، حيث ستشهد هذه العلاقة تطورات هامة في الفترة المقبلة. 
وفي السياق، تكشف اوساط رئاسية سورية لـ"الديار" ان الشام تنتظر ضيفاً عربياً كبيراً، من دون ان تحدد جنسيته او توقيت زيارته. وتشير الى تقدم "ملموس" في العلاقة السورية – السعودية والسورية- القطرية. 
وفي المقابل ايضاً، ترقب للرد الايراني على اغتيال اسماعيل هنية في طهران. وتنقل الاوساط خلال لقائها ديبلوماسي ايراني رفيع في بيروت عنه، تأكيده ان الرد الايراني مسألة وقت فقط، والقرار اتخذ في شأنه ولا رجعة الى الوراء. 
ويوضح الديبلوماسي الايراني انه خلافاً للتوقعات والتكهنات، فالرد الايراني ليس فقط عسكرياً، قد يكون امنياً واستخباراتياً او الثلاثة معاً.  

مقالات مشابهة

  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • بعد حادثة تفجير البيجر.. سوريا تتضامن مع لبنان: مستعدون لتقديم أي مساعدة
  • انفجارات البيجر في لبنان تتعدى الحدود .. وتطيح بقيادات من حزب الله في سوريا
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • تفجيرات اللاسلكي تنتقل الى سوريا وتصيب عناصر من حزب الله
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • الصحة اللبنانية تصدر تحذيرات للمواطنين بعد انفجار اجهزة الاتصال
  • المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • إنكفاء قطري- سعودي عن لبنان وتقارب مع سوريا