صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:01:26 GMT

دي بروين وفودين.. «كيل المديح»

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة فودين يختار «اللاعب الأفضل» في «البريميرليج» جوارديولا: «السيتي» إلى الأمام بـ «قوة الضغط»


يعتقد صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، أن كرة القدم الفريدة التي يقدمها فيل فودين، زميله في مانشستر سيتي، ارتقت به لمستوى أعلى.
وعقب تسجيل اللاعب الدولي الإنجليزي هدفين في فوز مانشستر سيتي 4 - صفر على مضيفه برايتون، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ29 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وصل عدد أهدافه إلى 24 في جميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن.


هذا الرقم يمثل أفضل إنجاز له، خلال موسم واحد، طوال مسيرته الكروية المميزة مع فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، مع بقاء ست مباريات لمانشستر سيتي في موسم 2023- 2024، الذي شهد تأهل الفريق إلى المباراة النهائية لبطولة كأس إنجلترا ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد الشهر القادم.
والأكثر من ذلك، فقد وصل اللاعب الهجومي متعدد الاستخدامات «23 عاماً» أيضاً للهدف رقم 51 في مشواره بالدوري الإنجليزي حتى الآن.
ورغم تأثير فودين على الفريق، فإنه لم يفقد أهميته عند دي بروين، إلا أنه أكد أن مستوى زميله تحسن أكثر هذا الموسم.
وقال دي بروين: «الآن، يتمتع فيل بثقة اللعب بشكل مركزي، حتى الآن لم نلعب مع أي جناحين، لذلك لعبنا نحن الاثنان بشكل مركزي بعض الشيء، وكان علينا الذهاب إلى الجناحين في بعض الأحيان».
وأضاف في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي أن «فيل يفعل ما يفعله منذ ستة أو سبع سنوات حقاً، وليس الأمر كما لو أنه للتو دخل إلى الساحة، لقد كان يفعل هذا لسنوات، وساعدنا في الفوز بالألقاب، هذا العام ارتقى إلى مستوى جديد».
وافتتح دي بروين التسجيل في فوز مانشستر سيتي الكاسح على برايتون، حيث أحرز أول هدف برأسه في الدوري الإنجليزي، وكان الدولي البلجيكي مسروراً بالهدف الذي أحرزه في ملعب «آميكس».
وقال: «هذا لا يحدث كثيراً، أليس كذلك؟، كايل والكر قدم تمريرة جيدة لي، وأعتقد أن المدافع كان يريد فقط توجيه الكرة بالرأس، وأعتقد أن الطريقة الوحيدة التي يمكنني بها الوصول إليها هي القفز نحو الكرة».
وتقدم مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، للمركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 76 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطة خلف أرسنال «المتصدر»، الذي خاض 34 لقاء حتى الآن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي كيفين دي بروين فيل فودين

إقرأ أيضاً:

مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

قال إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه ليس في مقدوره منافسة مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم البداية القوية هذا الموسم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن تشيلسي يتواجد في المركز الرابع في جدول الترتيب، بعد الفوز في أربع مباريات من أصل ست، وبعد إحراز 15 هدفا أصبح تشيلسي هو الأكثر تسجيلا للأهداف.

وأظهر ماريسكا قوة فريقه الكبيرة من حيث ما يمتلكه من بدلاء من خلال الدفع بتشكيل كاملة مختلفة في المباراة التي فاز بها 4 / 2 على جنت البلجيكي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ولكن، بعد مرور ثلاثة أشهر من توليه مسؤولية تدريب تشيلسي، استبعد ماريسكا إمكانية تحدي فريقه للفريقين المتصدرين للترتيب، والفوز باللقب الأول منذ عام 2017.

وقال:"لا أعتقد حقا أن بإمكاننا التنافس مع مانشستر سيتي وأرسنال. أعتقد هذا حقا، لأننا لسنا جاهزين".

وأضاف:"السبب وراء ذلك، هو أن مانشستر سيتي يعمل مع مدربه منذ تسعة أعوام، وأرسنال منذ خمسة أعوام. إذا أردت أن تنافس على بطولات مهمة، فبالتالي ستحتاج للوقت".

وأكد:" بعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان (يوم الثلاثاء الماضي)، سألوا لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان. وقال إن الفارق هو أن أرسنال لديه نفس المدرب منذ خمسة أعوام، وسان جيرمان يدربه إنريكي منذ عام ونصف العام".

وأردف:" أنا أدرب تشيلسي منذ ثلاثة أشهر. هناك فارق ضخم. مقتنع تماما أنه ليس بإمكاننا أن ننافس مع هذا النادي".

وأوضح:"الهدف هو أن نواصل التحسن، وأن نقترب منهم ببطء. ولكننا لسنا جاهزين لهذا في هذه اللحظة".

ويستضيف تشيلسي فريق نوتينجهام فورست بعد غد الأحد، حيث يسعى الفريق لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري، علما بأن تشيلسي فشل في الفوز على نوتينجهام فورست عندما زاره في آخر موسمين.

مقالات مشابهة

  • غوارديولا يلتزم الصمت بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي
  • جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين
  • ‎مانشستر سيتي يسعى لتجديد عقد دي بروين بعد ارتباطه بأندية دوري روشن
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • لمواصلة الهيمنة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقنوات الناقلة لها في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • بتهمة السرقة .. القبض على نجم مانشستر سيتي في إسبانيا
  • القبض على نجم «مانشستر سيتي» بتهمة السرقة
  • القبض على نجم مانشستر سيتي في مدريد