ارتفع المؤشر نيكي الياباني، الجمعة، بعدما اختار بنك اليابان المركزي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا على نطاق واسع وقال إن ظروف التيسير النقدي من المرجح أن تستمر في الوقت الحالي.

وصعد نيكي 0.8 بالمئة إلى 37934.76 نقطة عند الإغلاق بزيادة 0.4 بالمئة عن الجلسة الصباحية بعد أن أعلن بنك اليابان قراره بشأن السياسة النقدية خلال فترة الراحة في منتصف النهار.

وربح المؤشر أكثر من واحد بالمئة خلال الجلسة وتجاوز الحاجز النفسي عند 38 ألف نقطة لكنه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا الزخم.

وسجل المؤشر صعودا أسبوعيا بنسبة 2.3 بالمئة ليعوض جزءا من خسائر الأسبوع السابق حين انخفض 6.2 بالمئة وسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ يونيو 2022.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.86 بالمئة عند الإغلاق بارتفاع 2.3 بالمئة أيضا في الأسبوع.

وحقق قطاع العقارات أفضل أداء على المؤشر نيكي بفضل التوقعات باستمرار أسعار الفائدة منخفضة وصعد سهم ميتسوي فودوسان 3.6 بالمئة.

وظلت أسهم شركات التكنولوجيا في منطقة الارتفاع مقتفية أثر مكاسب نظيراتها الأميركية خلال الليل مع ارتفاع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات اثنين بالمئة تقريبا رغم انخفاض المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت.

وربح سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات تصنيع الرقائق اثنين بالمئة تقريبا وزاد سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في الشركات الناشئة 2.35 بالمئة.

وخالف سهم شركة شين-إتسو كيميكال لإنتاج السيليكون اتجاه أسهم شركات أشباه الموصلات وانخفض بأكثر من ستة بالمئة بعد إعلانها أنها ستقدم علاوة ضخمة في عرض الاستحواذ على شركة ميماسو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مؤشر نيكي الياباني اليابان الفائدة المركزي الياباني أسواق

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة القابضة المصرية الكويتية، قيام شركة الإسكندرية للأسمدة - تابعة - بإيقاف مصانعها بسبب إمدادات الغاز الطبيعي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، إنه نظرًا لظروف تشغيلية طارئة بالشبكة الإقليمية للغاز بالتزامن مع زيادة الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، تم إيقاف إمداد الغاز الطبيعي لشركة الإسكندرية للأسمدة.
واستهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت الأسبوع الماضي على صعود.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.94% ليصل إلى مستوى 28026 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.15% ليصل إلى مستوى 34461 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.98% ليصل إلى مستوى 12115 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.67% ليصل إلى مستوى 6235 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.82% ليصل إلى مستوى 9058 نقطة.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط