مواقيت الصلاة.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواقيت الصلاة بداية من فجر اليوم الجمعة 26 أبريل 2024م وذلك بعد تطبيق التوقيت الصيفى رسميًا في مصر.

غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان

وننشر مواقيت الصلاة في القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية بعد بدء التوقيت الصيفي رسمياً، شاملة صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء.

تطبيق التوقيت الصيفي

جاء ذلك بعد تطبيق التوقيت الصيفي، وفقًا لقرار الحكومة، بداية من منتصف الليل، كى تصبح الساعة الواحدة بدلًا من الثانية عشر، حيث تم وضع مواعيدًا جديدة للصلوات الخمس، يمكنك التعرف عليها في السطور التالية:

مواقيت الصلاة فى القاهرة 

 

صلاة الفجر: 4:45 صباحًا بدلًا من 3:45 صباحًا.

 

صلاة الظهر: 12:53 مساءً بدلًا من 11:53 ظهرًا.

 

صلاة العصر: 4:29 مساءً بدلًا من 3:29 مساءًا.

 

صلاة المغرب: 7:28 مساءً بدلًا من 6:28 مساءً.

 

صلاة العشاء: 8:51 مساءً بدلًا من 7:51 مساء.

قرار تغيير الساعة 

وتم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، فى منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

الجدير بالذكر أنه طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى فى شهر أبريل الماضى 2023، فى محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

 إقرار العمل بالتوقيت الصيفي

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضى 2023 ، وتقوم آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

تقرير نظام التوقيت الصيفى

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد فى تشغيلها فى ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 16 أبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقيت الصلاة المواطنين فجر اليوم الجمعة مواقيت الصلاة تطبيق التوقيت الصيفي رسمي ا مصر التوقیت الصیفى التوقیت الصیفی تطبیق التوقیت مواقیت الصلاة بدل ا من

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية

قال الإعلامي أحمد موسى  إن قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، حيث أن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي.

بإطلالة بيضاء.. بسنت شوقي تخطف الأنظار بإطلالة زرقاء.. هند عبد الحليم تبهر جمهورها

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد" أنه إذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار؛ يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليها من قبل"؛ معقبًا: "على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها".

وأكمل: "من الممكن تأخير قرار غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشر مساءً بدل من الساعة العاشرة، وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولا بد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر".

كما استطرد الإعلامي أحمد موسى أيضًا: "أتحدى حد من التنمية المحلية يطلع يقولي المحلات التجارية دي بتشتغل بالنهار أكثر من بالليل، ده كلام غير صحيح على الإطلاق، ففترة المساء إلى فترة الرواج التي يخرج فيها الأسر للتجول والشراء هروبًا من أجواء النهار الحارة".

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 28 يونيو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 26-6-2024  في محافظة البحيرة
  • صلاة الفجر| مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في محافظة البحيرة
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024