طرق بسيطة للاحتفال بيوم شم النسيم 2024.. «استمتعي مع أسرتك».. أيام قليلة تفصل ملايين المصريين عن الاستمتاع بعيد شم النسيم، إذ تتبادل فيه الأسر التهنئة وتحتفل من خلال الخروج إلى الأماكن الترفيهية أو قضاء وقت ممتع في المنزل وتناول الأطعمة المختلفة مثل الفسيخ والرنجة والبيض الملون، ويرغب البعض في معرفة أفضل الأماكن التي يمكن الخروج إليها في يوم شم النسيم 2024.

طرق بسيطة للاحتفال بيوم شم النسيم 2024.. «استمتعي مع أسرتك»

كثير من الأشخاص يريدون معرفة أماكن الفسح الاقتصادية، للاستمتاع بقضاء يوم شم النسيم، وهناك بعض الحدائق التي لا يتعدى سعر تذكرتها الـ10 جنيهات، وفيما يلي أبرز الحدائق وفق مواقعها الرسمية:-

حديقة الحرية بمنطقة الزمالك، سعر تذكرتها 10 جنيهات، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء واسعة، ويمكن استغلالها في التنزة مع الأسرة في شم النسيم.

الحديقة الدولية بمنطقة مدينة نصر، سعر التذكرة 10 جنيهات، وتُعد مكانًا مناسبا للغاية للتنزة وتتميز بالهدوء وتوافر الأمان، إلى جانب الكثير من المطاعم التي من الممكن الاستمتاع بوجبة الغداء فيها.

الحديقة اليابانية تقع في منطقة حلوان، وتبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات، وتتمتع بممرات مائية خلابة.


منطقة القناطر الخيرية، ويمكن تجربة مطاعم الأكل الريفية بها والاستمتاع بالرحلات النيلية

زيارة حديقة الأورمان، ويبلغ سعر تذكرة دخولها 10 جنيهات، ويمكن التنزة في الحديقة والاستمتاع بمنطقة الألعاب للاستمتاع بيوم شم النسيم 2024 مع الأسرة.

كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2024 في المنزل

ويمكنكِ الاستمتاع مع أسرتك بيوم شم النسيم، من خلال قضاء وقت ممتع في المنزل وعمل أطعمة ومشروبات تناسب جميع أفراد العائلة خاصة الأطفال، حسب ما قدمته الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها «على قد الإيد»، المُذاع عبر فضائية «سي بي سي سفرة».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم أماكن شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 بیوم شم النسیم 2024 مع أسرتک

إقرأ أيضاً:

1.8 % تراجعاً في معدل التضخم بمنطقة اليورو فى سبتمبر

أظهرت بيانات المكتب الأوروبي للإحصاءات "اليوروستات" اليوم الثلاثاء أن معدل التضخم في منطقة اليورو سجل 1.8% في سبتمبر الماضي؛ وهو ما يقل عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء

 

وذكرت البيانات الأولية ليوروستات - بحسب ما أوردته شبكة (سي.إن.بي.سي.) الأمريكية - أن تلك النسبة توافقت مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت آرائهم سابقا بعد أن وصل التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له خلال ثلاث سنوات عند 2.2% في أغسطس الماضي.

انخفاض معدل التضخم فى منطقة اليورو إلى 1.8% فى سبتمبر

أما معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء والتبغ الأكثر تقلبًا؛ فقد جاء عند 2.7%، وكان من المتوقع أن يبقى دون تغيير عن قراءة أغسطس البالغة 2.8%.

كما انخفض معدل التضخم في قطاع الخدمات في منطقة اليورو إلى 4% في سبتمبر الماضي، مقابل 4.1% في أغسطس، وفق للبيانات.

تأتي هذه الأرقام بعد أن انخفض التضخم في سبتمبر الماضي دون هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% في عدة اقتصادات رئيسية داخل منطقة اليورو بما في ذلك فرنسا وألمانيا.

وبدورها، قالت كبيرة الاقتصاديين في أوروبا لدى شركة كابيتال إيكونوميكس فرانزيسكا بالمز: "في حين قد يحدث انتعاش مؤقت في التضخم خلال الأشهر المقبلة، من المحتمل أن يظل المعدل الرئيسي أقل من 2% خلال العام المقبل".

أما عن خطوات البنك المركزي الأوروبي القادمة، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، أمس الاثنين إن صانعي السياسات أصبحوا أكثر ثقة بشأن عودة التضخم إلى هدف 2%.

وأضافت: "بالنظر إلى المستقبل، قد يرتفع التضخم مؤقتًا في الربع الرابع من هذا العام مع تلاشي الانخفاضات الحادة السابقة في أسعار الطاقة من المعدلات السنوية، لكن التطورات الأخيرة تعزز ثقتنا بأن التضخم سيعود إلى الهدف في الوقت المناسب"، وذلك خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي.

وأضافت لاجارد إلى أن البنك المركزي سيأخذ ذلك في الاعتبار خلال اجتماع سياسته النقدية القادم في أكتوبر ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأوروبي في 17 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تضخ كميات من اللحوم بأسعار تبدأ من 210 جنيهات في الإسماعيلية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4103 جنيهات
  • تقرير: سوق دبي الأفضل أداء بمنطقة الخليج في 2024
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • 1.8 % تراجعاً في معدل التضخم بمنطقة اليورو فى سبتمبر
  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)