استكشف أجواء عيد شم النسيم 2024: أفضل الوجهات للاستمتاع بأوقات مميزة ولا تُنسى.. مع اقتراب عيد شم النسيم، ينتظر الملايين من المصريين بفارغ الصبر هذا الحدث المميز الذي يمزج بين الاحتفالات العائلية والتقاليد الشعبية الغنية. ففي هذا اليوم الاستثنائي، تنشر البهجة والسرور بين الأسر، حيث تتبادل التهاني وتتبادل الضحكات والفرح.

ومن بين الطقوس المميزة لهذا اليوم، الخروج إلى الأماكن الترفيهية لقضاء وقت ممتع، أو الاحتفال في جو المنزل بتناول الأطعمة الشهية مثل الفسيخ والرنجة والبيض الملون.

استكشف أجواء عيد شم النسيم 2024: أفضل الوجهات للاستمتاع بأوقات مميزة ولا تُنسى

لذا، يسعى العديد من الأشخاص لاكتشاف أفضل الأماكن التي يمكنهم قضاء يوم شم النسيم فيها، سواء كانوا يفضلون الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، أو الانخراط في الأنشطة الترفيهية المتنوعة. في هذا السياق، يتنوع خيارات الاحتفال، مما يمنح الجميع فرصة للاستمتاع بأوقاتهم بطرق تتناسب مع أذواقهم واحتياجاتهم الشخصية.

أماكن شم النسيم

كثير من الأشخاص يريدون معرفة أماكن الفسح الاقتصادية، للاستمتاع بقضاء يوم شم النسيم، وهناك بعض الحدائق التي لا يتعدى سعر تذكرتها الـ10 جنيهات، وفيما يلي أبرز الحدائق وفق مواقعها الرسمية:-

حديقة الحرية بمنطقة الزمالك، سعر تذكرتها 10 جنيهات، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء واسعة، ويمكن استغلالها في التنزة مع الأسرة في شم النسيم.

الحديقة الدولية بمنطقة مدينة نصر، سعر التذكرة 10 جنيهات، وتُعد مكانًا مناسبا للغاية للتنزة وتتميز بالهدوء وتوافر الأمان، إلى جانب الكثير من المطاعم التي من الممكن الاستمتاع بوجبة الغداء فيها.

الحديقة اليابانية تقع في منطقة حلوان، وتبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات، وتتمتع بممرات مائية خلابة.


منطقة القناطر الخيرية، ويمكن تجربة مطاعم الأكل الريفية بها والاستمتاع بالرحلات النيلية

زيارة حديقة الأورمان، ويبلغ سعر تذكرة دخولها 10 جنيهات، ويمكن التنزة في الحديقة والاستمتاع بمنطقة الألعاب للاستمتاع بيوم شم النسيم 2024 مع الأسرة.

كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2024 في المنزل

ويمكنكِ الاستمتاع مع أسرتك بيوم شم النسيم، من خلال قضاء وقت ممتع في المنزل وعمل أطعمة ومشروبات تناسب جميع أفراد العائلة خاصة الأطفال، حسب ما قدمته الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها «على قد الإيد»، المُذاع عبر فضائية «سي بي سي سفرة».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم أماكن شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم عید شم النسیم شم النسیم 2024

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياه

غمرت المياه الكثير من الأماكن في مدينة "شيانج ماي" السياحية الشهيرة في شمال تايلاند، اليوم الخميس، بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.
ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" عن إدارة المدينة ذات الطبيعة الخلابة، والمعروفة أيضًا باسم "وردة الشمال"، أن نهر بينج فاض على ضفتيه ووصل إلى أعلى مستوى له منذ 13 عاما.
أخبار متعلقة زلزالٌ بقوة 4.7 ريختر يضرب سواحل نيكاراجوابوتسوانا تهدد بذبح 20 ألف فيل بسبب خلافات بشأن استيراد طرائد الصيدوأضاف التقرير أن الفيضانات تسببت في حالة من الفوضى بوسط "شيانج ماي"، بما يشمل البازار الليلي الشهير، حيث ارتفع منسوب المياه بما يصل إلى متر واحد في بعض المواقع.
وحذرت شرطة السياحة المصطافين من الخطر ووفرت رقمًا للطوارئ.
كما أعلنت السلطات عن تقديم المساعدة للسائحين الذين تقطعت بهم السبل في الفنادق بسبب ارتفاع منسوب المياه.
كما تأثرت المستشفيات وأعلنت أنها لن تقبل سوى حالات الطوارئ حتى يوم الاثنين المقبل. وحثت السلطات السكان على أخذ أمتعتهم إلى مكان آمن.

مقالات مشابهة

  • برج الثور.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: فرصة لإنتاج أفكار مميزة
  • الأخدود يهزم الفتح بعد مباراة مثيرة
  • كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • لماذا يختار البعض السفر في سبتمبر وليس بموسم الصيف؟
  • شاهد.. أجواء جماهير الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياه
  • بقداس وطقوس مميزة.. الكنيسة تحتفل غدا بعيد الصليب
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة