صدى البلد:
2024-10-02@01:02:18 GMT

قصة أصعب طريق تم تنفيذه في العالم.. تفاصيل

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تمكنت الصين من تنفيذ الطريق السريع على شكل حرف M، ويعتبر هو أصعب طريق في العالم من حيث التنفيذ والتكلفة، حيث تبلغ تكلفة إنتاجه 2.6 مليار جنيه إسترليني.

طريق ياكسي السريع، وهو جزء من طريق "بكين-كونمينغ" السريع، يبلغ طوله 149 ميلاً ويصل ارتفاعه إلى 7.5 متر، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

يتكون من 270 جسرا و25 نفقا، ويمتد من ياآن إلى شيتشانغ بمقاطعة سيتشوان، فقد بدأت الحكومة المشروع في عام 2007، وتم الانتهاء منه أخيرًا في أبريل 2012.

صورة تنهي حياة صاحبتها داخل بركان نشط| حادثة مؤسفة أوروبا تحترق مسجلة أعلى نسبة وفيات.. ما القصة؟

وكان من المأمول أن يؤدي الطريق إلى تحسين التأثير على البيئة، مع استخدام الأنفاق الحلزونية لتقليل التأثير على الجبال، وغالبًا ما يُطلق على هذا الطريق لقب أحد أصعب الطرق في العالم بسبب عدد من التعقيدات.

جعلت الظروف الجغرافية في سيتشوان من الصعب على عمال البناء إكمال المشروع، حيث يمر أكثر من نصف الأنفاق والجسور عبر الجبال، وتجعل الجبال الشاهقة هذه البقعة مشهورة لدى الزوار الذين يتطلعون إلى تجربة بعض الجمال الطبيعي في الصين.

خلال المشروع الذي استمر خمس سنوات، كان على مهندسي البناء والعمال التغلب على الغازات والمياه الناشئة والصدوع وانفجار الصخور.

كان الأنفاق الحلزونية المزدوجة غانهايزي وتيزهايزي من بين الأنفاق الأولى من نوعها في العالم ذات نصف قطر صغير. ويعد نفق نيباشان أعمق نفق في الصين، حيث يبلغ عمقه 1650 مترًا وطوله 9962 مترًا على الخط الأيسر و10007 مترًا على الخط الأيمن.

ولكن على الرغم من صعوبة بناء الطريق السريع، إلا أنه يتمتع بعدد من الفوائد. وهو يعمل على تحسين إمكانية وصول سيتشوان إلى جنوب وشمال الصين.

في واقعة شديدة الغرابة.. سيدة تصطحب جثة رجل ميت إلى البنك ظهور الأبقار الحمراء والتجهيز لتنفيذ المخطط اليهودي في الأقصى.. ماذا يحدث ؟

ومن المأمول أيضًا أن يلعب الطريق دورًا في مساعدة الملايين من سكان التبت وهان ويي وهوي على الخروج من الفقر، من خلال دعم النمو الاقتصادي المحلي المستدام في غرب سيتشوان، وهي منطقة غنية بالموارد الطبيعية.

يزور آلاف السياح والمقيمين هذا الطريق لاستكشاف الطريق الخلاب المعروض، حيث تصطف الجبال على طول الطريق المثير للإعجاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حلّل الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، سلوك بنيامين نتنياهو في هذه المرحلة الجديدة من الحرب، قائلا: "نتذكر ما قاله بعد عملية طوفان الأقصى بشأن تغيير معادلات وخرائط المنطقة".

وأضاف "أحمد"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "وبالتالي، فإن نتنياهو واليمين الحاكم الآن في إسرائيل لديه مخطط، فقد غيّر نتنياهو المعادلات في المنطقة أكثر من مرة، وكانت المعادلات القديمة هي الأرض مقابل السلام، ثم حاول تغيير المعادلة لتكون الأمن مقابل السلام، ثم يحاول إيجاد معادلة جديدة تقوم على فكرة القوة مقابل السلام، وهي معادلات خاطئة يفكر فيها نتنياهو وكررها أمام الكونجرس الأمريكي".
وتابع: "نتنياهو يراهن على التصعيد باستخدام القوة، والهدف الاستراتيجي من تغيير المعادلات هو المخطط الخبيث القديم الذي يحاول تنفيذه في هذه المرحلة الاستثنائية من الشرق الأوسط، وهو القضاء على كل مقومات الدولة الفلسطينية من خلال التدمير الكامل لقطاع غزة وإشعال الأوضاع في الضفة الغربية ومحاولة تقويض أسس ومقومات السلطة الفلسطينية بعد أن انقطع عنها التمويل، ثم يشعل نتنياهو الآن جبهة لبنان لصرف الأنظار عن جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في العياط
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع