شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بمناسبة عيد العرش بأيت بوبيدمان تدشين مركب اجتماعي وملعب للقرب وانطلاقة أشغال هيكلة أحياء الناقصة التجهيز+ فيديو، عرفت ذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أمس السبت، تدشين المركب الاجتماعي للمرأة والأطفال في وضعية إعاقة، .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمناسبة عيد العرش بأيت بوبيدمان.

. تدشين مركب اجتماعي وملعب للقرب وانطلاقة أشغال هيكلة أحياء الناقصة التجهيز+ فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمناسبة عيد العرش بأيت بوبيدمان.. تدشين مركب اجتماعي...
عرفت ذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أمس السبت، تدشين المركب الاجتماعي للمرأة والأطفال في وضعية إعاقة، وملعب للقرب، وأيضا انطلاقة أشغال هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمركزي بودربالة وسوق الكور بجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب. هذه المشاريع التنموية الجديدة ستغير من تحسين مستوى عيش السكان بالمنطقة بنسبة عالية جدا، بحسب ما صرح به العديد من المواطنين لجريدة “المغرب 24″، على المستوى الاجتماعي والرياضي وتسهيل تنقل المواطنين بين الأحياء وذلك ببناء الطرقات ومد قنوات التطهير السائل وتبليط الأزقة، في انتظار انطلاق أشغال تأهيل مركز بودربالة على مستوى المحاور الرئيسية، للرفع من تنمية المنطقة في إطار برنامج تأهيل المراكز الصاعدة بالمغرب. وبحسب مصادر جريدة “المغرب 24” أن هذه المشاريع لم يسبق لها مثيل بالمنطقة رصد لها مبلغ مالي أكثر من 5 ملايير سنتيم بشراكة مع جماعة أيت بوبيدمان وعمالة إقليم الحاجب والتعاون الوطني ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) ومجلس جهة فاس مكناس، وصندوق قرض التجهيز الجماعي. يهدف المركب الاجتماعي للمرأة والأطفال في وضعية إعاقة بأيت بوبيدمان الأول من نوعه بإقليم آلحاجب، إلى تأهيل الأطفال في وضعية إعاقة وتقديم خدمة تمدرس الأطفال ذوي إعاقة على الإدماج الإجتماعي والسوسيو اقتصادي للنساء وتقديم مهارات تعليمية ومجموعة المعارف الخاصة باستقلالية الأطفال المعنيين . وسيعمل المركز على خدمة الترويض الطبي والفزيائي للأطفال في وضعبة إعاقة، وذلك بتقويم النطق لأجل تعلم الأطفال نطق الحروف والكلمات وتكوين الجمل والعلاج النفسي، بهدف مواكبة الحالة النفسية لهم، والترويض الحسي الحركي، ويضم المركز جناح خاص بالتربية والتكوين في الخياطة العصرية والتقليدية والطبخ والحلاقة والإعلاميات والإرشاد والتوجيه. وبالنسبة لمشروع هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمركزي بودربالة وسوق الكور، يحتوي على التطهير السائل وتبليط الأزقة وتهيئة الطرقات لمواكبة نمو المراكز الصاعدة بإقليم الحاجب، لتحسين إطار عيش الساكنة، وإدماج أحياء أيت عقى وأيت احماد 1 و2 و3 و4 و5 وأيت احماد زيز وأيت احساين 1 و2 و3 وأيت مازوز وأيت امحند سيدي المخفي وأيت محند 1 و2وسيدي بوكيل وأيت حبريش وأيتم وغار وأيت احماد أيت علا وأيت حسي وعلي، في النسيج الحض

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمناسبة عيد العرش بأيت بوبيدمان.. تدشين مركب اجتماعي وملعب للقرب وانطلاقة أشغال هيكلة أحياء الناقصة التجهيز+ فيديو وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المغرب 24

إقرأ أيضاً:

هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025

تعتزم وزارة التعليم إعادة تنظيم إدارات ومكاتب التعليم في كافة مدن ومحافظات المملكة وتقليصها بما يتوافق مع احتياج كل منطقة مدينة، وذلك عبر إصدارها مؤخراً الأدلة التنظيمية والإجرائية المواكبة لمتطلبات المرحلة المقبلة مع إعطاء المزيد من الصلاحيات والممكنات لمدراء عموم التعليم لتمكينهم من التنفيذ في مرحلة التحول المقبلة.
وأوضح الدليل التنظيمي لإدارة التعليم "المحافظات"، ودليل مكاتب التعليم مهام واهداف الإدارات والاقسام والوحدات ومهامهم واهدافهم وآلية عملهم بما يتوافق مع المرحلة المقبلة، حيث تضمنت الهيكلة الحديثة في إدارات التعليم على وجود مساعدين فقط تتمثل في المساعد للشؤون التعليمة، والمساعد للخدمات العامة وتوحيد الأعمال فيما يخص البنين والبنات دون تحديد في كافة المناصب في الإدارات والاقسام والوحدات
أخبار متعلقة طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً"الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورةتحويل الإدارات إلى مكاتب
وكشفت الأدلة الإطار الزمني الخاص بالتحول في نموذج حكومة إدارات ومكاتب التعليم وذلك بتقليص إدارات التعليم من 47 إدارة تعليم الى 16 إدارة عامة، و31 إدارة تعليم بالمحافظات، ومع نهاية 2025م تُقلّص إلى 16 إدارة تعليم (عامة)؛ وتتحول بعض إدارات التعليم بالمحافظات إلى مكاتب مع نهاية 2027م.
وأوضحت فيما يخص مكاتب التعليم أن عدد المكاتب سيجري تقليصه من 138 مكتب تعليم في نهاية عام 2025 م إلى ما يتفق مع خطط التحول لإدارات التعليم العامة، ومع نهاية 2027م تُلغى مكاتب التعليم وإستحداث فرق دعم تربوي عبارة عن (مستشارون تربويون) لخدمة المدارس؛ بحيث تُشكّل المكاتب كفرق أو وحدات دعم تربوي عددها من 300 إلى 330 فريق (بمتوسط 30 مشرف لكل فريق بواقع 10 وحدات أو فرق).

أكدت #وزارة_التعليم أن الدوام المدرسي خلال إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميًا في بعض المدارس التي تشهد انخفاضًا في نواتج التعلم#اليوم | #التعليم | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/27mwPBeghU pic.twitter.com/LVWrGiRvuG— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024
خطة تنفيذ للتحول
وبينت وزارة التعليم انه يُعمل بالأدلة التنظيمية والإجرائية مرحلياً وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة في مرحلة التحول وتتولى كل إدارة تعليم بناء خطة تنفيذ للتحول تتناسب مع الاطار الزمني المحدد، وبما يتناسب مع وضعها التنظيمي وعدد المستويات التنظيمية التابعة لها (إدارات تعليم بالمحافظات، ومكاتب تعليم)، والمتطلبات المرحلية وجاهزية التحول فيها مع تعريف كامل وواضح لدور أصحاب العلاقة فيها، وبما يتناسب مع النموذج الإشرافي المعتمد والتوجه نحو تسكين العمليات الإشرافية في المدرسة ووثيقة التشكيلات الإشرافية والمدرسية المعتمدة ، وتتولى الجهات المختصة في الوزارة متابعة التنفيذ والالتزام ، من قبل كافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق مركب بكورنيش النيل فى الدقى دون إصابات
  • هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • التجمعات الاقتصادية.. قاطرات مُهمة لإعادة هيكلة اقتصادنا
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)