استفيد من ضوء النهار: فوائد التوقيت الصيفي على الصحة والبيئة.. التوقيت الصيفي هو تقليد قديم يعود إلى فكرة استغلال الضوء الطبيعي بشكل أفضل خلال فصل الصيف. يتم ضبط الساعات إلى الأمام بشكل مؤقت لتوفير ساعات إضافية من النهار، مما يساعد في تحسين جودة الحياة وزيادة الإنتاجية في الأنشطة اليومية.


التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوماستفيد من ضوء النهار: فوائد التوقيت الصيفي على الصحة والبيئة

المصريون سيكونون الليلة على موعد مع تغيير المواقيت، فعندما تدق عقارب الساعة 12 صباحًا، سيجري تقديمها بـ60 دقيقة كاملة لتصبح 1 صباحًا، وهو ما سينتج عنه تغيير بعض المواعيد مثل الصلاة ومواعيد القطارات ومترو الأنفاق، إضافة إلى موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقبة، والتي كان من المقرر أن تقام في تمام الـ9 مساءً الجمعة، لكنها ستصبح في الـ10 مساءً، بفرق ساعة واحدة.

 

وسيؤدي تطبيق التوقيت الصيفي  إلى تقديم مواعيد فتح وغلق المحلات، ويستمر العمل به 6 أشهر كاملة حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، ليحل بدلا منه التوقيت الشتوي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وهناك فوائد عدة لتطبيق التوقيت الصيفي، ويمكن توضيحها حسب ما ورد في مشروع قانون تغيير العمل بالتوقيت الشتوي والانتقال للصيفي خلال الستة أشهر المقبلة، كما يلي: 
- توفير مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك.
- يزيد عدد ساعات النهار مما يضمن وقتًا أطول للناس خارج المنزل، ما يشجع على ممارسة الرياضة والبقاء أكثر نشاطًا خلال اليوم.
- تعزيز الأنشطة الترفيهية.
- زيادة الإنتاجية.
-

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفى متي التوقيت الصيفي امتي التوقيت الصيفي فوائد التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير

الكركديه هو نبات عشبي عادةً ما يكون خالٍ من الكافيين والسعرات الحرارية، وذو مذاق محبب في الدول العربية، ويمكن تقديمه ساخنًا أو مثلجًا، ويستخدم في البلدان الإفريقية منذ عقود طويلة لدوره في خفض درجة حرارة الجسم، ولعلاج أمراض القلب، وتسكين التهاب الحلق، وفق ما ذكره موقع healthline الطبي.

محاربة بعض سلالات أنفلونزا الطيور 

رغم احتواء مشروب الكركديه على كميات صغيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن الأخرى، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أثبتت قدرته على علاج العديد من الحالات من بينها، محاربة الالتهابات والبكتيريا ودعم صحة الكبد و خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بالدم فضلًا عن دوره في تعزيز فقدان الوزن، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـمكتبة الطب الوطنية بأمريكا.

 كما أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) دور مشروب الكركديه لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية  بفضل احتوائه على الأنثوسيان المضاد للأكسدة، كما ثبت أيضًا فعاليته في محاربة بعض سلالات فيروس أنفلونزا الطيور.

في إطار هذا، أكد الدكتور خبير التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، فائدة مشروب الكركديه في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم، فضلًا عن دوره في تدمير الجزيئات الضارة داخل الجسم - المعروفة بالجذور الحرة - التي تسبب أمراض السرطان والقلب، كما أثبت الكركديه فعاليته في تعديل مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، من خلال مساعدته على امتصاص السكر من قِبل الجسم.

تحضير مشروب الكركديه

ويمكنك تحضير مشروب الكركديه باتباع الخطوات التالية:

نضع كوباً من الماء مع أوراق الكركديه في وعاء على النار، ونتركه حتى يصل إلى مرحلة الغليان. نخفف الحرارة وتركها على نار متوسطة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.  نرفع القدر عن النار ونتركه جانباً لمدة لا تقل عن نصف ساعة وذلك حتى ينقع تماماً بورق الكركديه. نصفي ورق الكركديه ونذيب فيه السكر جيداً. نضيف كوبين من الماء الساخن على مشروب الكركديه في حال الرغبة بتناوله ساخناً. نحتفظ بالكمية المركزة من الكركديه والتي تحتوي على السكر المذاب في الثلاجة ونسخن الكمية المراد شربها عند الحاجة.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • معتصم النهار: إذا كان الرجال بيحب عن جد وخان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية .. فيديو
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق