شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أمريكا برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكية، أمريكا برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكيةالبرامج الخبيثة ربما منحت الجيش الصيني القدرة على عرقلة عمليات الجيش الأمريكي في .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا: برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا: برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكية

أمريكا: برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكية

البرامج الخبيثة ربما منحت الجيش الصيني القدرة على عرقلة عمليات الجيش الأمريكي في حال تحركت بكين ضد تايوان في وقت ما.

الصين زرعت برمجيات خبيثة في شبكات كهرباء واتصالات رئيسية أمريكية ما يشكل “قنبلة موقوتة” يمكن أن تعرقل الجيش في حال نزاع؟

استدعى اكتشاف البرامج الخبيثة سلسلة اجتماعات بغرفة طوارئ البيت الأبيض لكبار مسؤولي الجيش والاستخبارات والأمن القومي لتتبع مصدر الشيفرة والقضاء عليها.

* * *

واشنطن: تعتقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الصين زرعت برمجيات خبيثة في شبكات كهرباء واتصالات رئيسية أمريكية ما يشكل “قنبلة موقوتة” يمكن أن تعرقل الجيش في حال نزاع، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز السبت.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين من الجيش والاستخبارات والأمن أن البرامج الخبيثة ربما منحت الجيش الصيني القدرة على عرقلة عمليات الجيش الأمريكي في حال تحركت بكين ضد تايوان في وقت ما.

والأجهزة المتضررة، وفق نيويورك تايمز، يمكن أن تسمح للصين ليس فقط بقطع الكهرباء والاتصالات عن قواعد عسكرية أمريكية، إنما عن منازل وشركات في أنحاء الولايات المتحدة أيضا.

ويأتي التقرير بعد شهرين على تحذير من مايكروسوفت بأن قراصنة صينيين ترعاهم الدولة، اخترقوا شبكات بنى تحتية أمريكية حساسة.

وأشارت مايكروسوفت تحديدا إلى غوام، وهي أرض تابعة للولايات المتحدة تقع في المحيط الهادئ وتضم مركزا عسكريا مهما، بوصفها أحد الأهداف، لكنها قالت إن أنشطة خبيثة رُصدت أيضا في أماكن أخرى في الولايات المتحدة.

وقالت إن الهجوم الخفي الذي نُفذ منذ منتصف 2021، كان يهدف على الأرجح إلى عرقلة الولايات المتحدة في حال نزاع إقليمي.

 

وفي نفس الوقت، حذرت السلطات في كل من أستراليا وكندا ونيوزيلندا وبريطانيا من أن القرصنة الصينية تحدث على الأرجح على مستوى العالم، وتطال قطاعات واسعة من البنى التحتية.

واستدعى اكتشاف البرامج الخبيثة، بحسب نيويورك تايمز، سلسلة من الاجتماعات في غرفة الطوارئ بالبيت الأبيض شارك فيها كبار مسؤولي الجيش والاستخبارات والأمن القومي سعيا لتتبع مصدر الشيفرة والقضاء عليها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الكونغرس قوله إن عملية زرع برمجيات خبيثة ترقى إلى “قنبلة موقوتة”.

وأصدر البيت الأبيض بيانا الجمعة لم يذكر فيه الصين ولا أي قواعد عسكرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي آدم هودج بالإنابة إن “إدارة بايدن تعمل بلا هوادة للدفاع عن الولايات المتحدة من أي اضطرابات في بنيتنا التحتية الحيوية، بما في ذلك عن طريق تنسيق الجهود المشتركة بين الوكالات لحماية أنظمة المياه وخطوط الأنابيب والسكك الحديد وأنظمة الطيران، وسواها”.

وأضاف أن الرئيس بايدن “طلب أيضا تطبيق ممارسات صارمة للأمن المعلوماتي للمرة الأولى”.

وتأتي التقارير عن عملية البرامج الخبيثة في مرحلة متوترة بشكل خاص في العلاقات الأمريكية الصينية، مع تأكيد الصين بشدة على أن تايوان أرض صينية وفيما تسعى الولايات المتحدة لحظر بيع أشباه موصلات متطورة لبكين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا: برمجيات خبيثة صينية زُرعت في بنى تحتية أمريكية وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة البرامج الخبیثة فی حال

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة

كشف مسؤولون إسرائيليون، أن إسرائيل، دفعت غرامة تصل إلى 35 ألف دولار بشكل يومي، بسبب تعليق الولايات المتحدة الأمريكية لصفقة القنابل التي تزن 2000 و500 رطل في مايو الماضي، نتيجة القلق من استخدامها لاستهداف المدنيين، بحسب ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل تزن ألفي رطل و500 رطل، وواجه تعليق الصفقة غضبًا واسعًا داخل إسرائيل وخاصة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

مسؤول إسرائيلي: دفعنا غرامة نتيجة إيقاف شحنة الأسلحة الأمريكية

وقال مسؤول إسرائيلي، إن الحكومة الإسرائيلية، لم يتم إبلاغها بوقف صفقة القنابل، رغم أن الكونجرس وافق عليها ودفعت إسرائيل ثمنها، مضيفًا أن السفن التي كانت تنقل الذخائر وقفت في البحر قبالة سواحل إسرائيل، وبسببها، كانت الحكومة تدفع غرامة قدرها 35 ألف دولار.

وقالت «واشنطن بوست»، إن احتجاز القنابل التي تزن 2000 رطل كان ضربة تحذيرية من الولايات المتحدة لإسرائيل بشأن وضع حدًا للمأساة الإنسانية في غزة

سبب تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل؟

وكانت صحيفة «بوليتيكو»، قالت نقلًا عن مسؤول أمريكي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علقت شحنات القنابل الدقيقة المخصصة لإسرائيل، وذلك لبعث رسالة سياسية واضحة لها، وذلك وسط أجواء من الخلافات التي وقعت بين واشنطن وتل أبيب بسبب العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي أوقفت فيها الولايات المتحدة الأمريكية شحنة أسلحة إلى إسرائيل.

وكان مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية قال إن إدارة الرئيس الأمريكي، اختارت إيقاف شحنة تضم حوالي 3500 قنبلة إلى إسرائيل، بسبب مخاوف من احتمال استخدام الأسلحة، في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • "إف بي آي" يحذر من هجمات عنيفة في أمريكا في ذكرى 7 أكتوبر
  • غارات أمريكية بريطانية على عدة مناطق في اليمن
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • بلينكن وأباطيل «تجديد أمريكا»: ذرّ الرماد في البصيرة
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • أمريكا: إعلان إسرائيل أن أمين الأمم المتحدة غير مرغوب فيه خطوة غير إيجابية
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل