هل يحمل التوقيت الصيفي مزايا لا تُعد ولا تُحصى؟.. في فصل الصيف، يطغى النور والحيوية على الأجواء، ومعه يأتي التوقيت الصيفي ليمنحنا ساعات إضافية من النهار المشرق. هذا الضبط المؤقت للساعات يعزز حيويتنا ويمنحنا الفرصة للاستمتاع بمزيد من الأنشطة والترفيه في ضوء الشمس الدافئ.

التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليومهل يحمل التوقيت الصيفي مزايا لا تُعد ولا تُحصى؟

المصريون سيكونون الليلة على موعد مع تغيير المواقيت، فعندما تدق عقارب الساعة 12 صباحًا، سيجري تقديمها بـ60 دقيقة كاملة لتصبح 1 صباحًا، وهو ما سينتج عنه تغيير بعض المواعيد مثل الصلاة ومواعيد القطارات ومترو الأنفاق، إضافة إلى موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقبة، والتي كان من المقرر أن تقام في تمام الـ9 مساءً الجمعة، لكنها ستصبح في الـ10 مساءً، بفرق ساعة واحدة.

 

وسيؤدي تطبيق التوقيت الصيفي  إلى تقديم مواعيد فتح وغلق المحلات، ويستمر العمل به 6 أشهر كاملة حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، ليحل بدلا منه التوقيت الشتوي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وهناك فوائد عدة لتطبيق التوقيت الصيفي، ويمكن توضيحها حسب ما ورد في مشروع قانون تغيير العمل بالتوقيت الشتوي والانتقال للصيفي خلال الستة أشهر المقبلة، كما يلي: 
- توفير مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك.
- يزيد عدد ساعات النهار مما يضمن وقتًا أطول للناس خارج المنزل، ما يشجع على ممارسة الرياضة والبقاء أكثر نشاطًا خلال اليوم.
- تعزيز الأنشطة الترفيهية.
- زيادة الإنتاجية.
-

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفى متي التوقيت الصيفي امتي التوقيت الصيفي فوائد التوقيت الصيفي التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

«الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024

الأوكازيون الصيفي 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024، حيث تقدم المحال التجارية تخفيضات تصل نسبتها إلى 70% على مجموعة واسعة من المنتجات.

الأوكازيون الصيفي 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأوكازيون الصيفي 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024 موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024، بعد مدة الفترة المخصصة، عقب إقبال المواطنين على المحال التجارية، لينتهي غدا الاثنين الموافق 30 سبتمبر الجاري.

موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024

أكدت الوزارة على ضرورة تعامل المواطن مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.

نسبة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي 2024

وأوضحت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن نسبة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي 2024، تصل إلى 70% على الملابس خلال هذا العام.

موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2024

ويحق لـ المواطن في الأوكازيون الصيفي 2024 الاستبدال أو الاسترجاع خلال 14 يوما من وقت الشراء بشرط وجود فاتورة فتعتبر سياسة الاسترجاع مطبقة على الملابس.

الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024

وأوضحت وزارة التموين الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024، جاء في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين من خلال حصوله على منتجات بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات في غير أوقات فترة الأوكازيون.

الأوكازيون الصيفي

وتحرص وزارة التموين على اطلاق المعارض والمبادرات من وقت لآخر لتنشيط حركة التجارة بما يعود بالنفع على المواطن خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع والمنتجات، حيث تنسق الوزارة مع الجهات المعنية من أجل توفير المنتجات بشكل كبير للمواطن وبأسعار مناسبة.

مميزات الأوكازيون الصيفي 2024

يوجد عدة مميزات يتميز بها الأوكازيون الصيفي الذي يقام كل عام، فهو يعتبر فرصة لكل من المستهلك والتاجر أيضًا، والتي تتثمل في

:

- يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية.

- يمكن من خلال الأوكازيون الصيفي إحداث رواج في التجارة وفي السلع الخاصة بالتاجر.

- يمكن للمواطن من خلاله الحصول على السلع التي يريدها بسعر بسيط، أو أقل من المعتاد.

- يتيح فرصة للمواطن أن يحصل على سلع تصل تخفيضاتها إلى ما يتراوح بين 25-50%، وذلك بناءً على نسبة تخفيضات العام الماضي.

اقرأ أيضاً1000 محل يشارك في الأوكازيون الصيفي 2024 وتخفيضات تصل لـ 70%

يبدأ غدا.. كل ما تريد معرفته عن الأوكازيون الصيفي 2024

خصومات تصل لـ 70%.. التموين تكشف موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024

مقالات مشابهة

  • مزايا العودة لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008.. يشجع منظومة العمران
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟
  • حدث في 8 ساعات| موعد تطبيق قانون البناء 2008.. واسترداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية