لبنان ٢٤:
2024-09-17@02:01:09 GMT

آخر تكتيك لـحزب الله.. هكذا تحرّك ميدانياً

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

آخر تكتيك لـحزب الله.. هكذا تحرّك ميدانياً

قرأت مصادر معنية بالشؤون العسكرية خطوات ميدانية قام بها "حزب الله" مؤخراً ضد إسرائيل، خصوصاً من خلال استهدافه مدينة عكا قبل ايام.
ولفتت المصادر إلى أنّ ما قام به الحزب جاء رداً على إستهداف قائدين ميدانيين أساسيين تابعين له هما محمد عطية وحسين عزقول، خصوصاً أن تل أبيب قالت إن من تمت تصفيتهم هما من "قوة الرضوان" ومن وحدة الدفاع الجوي.


وأشارت المصادر إلى أن الحزب بات يعتمد تكتيكاً جديداً قائماً على إضافة "مناطق جديدة" ومراكز عسكرية إسرائيلية إلى قائمة استهدافته وذلك للرد على أي عملية إغتيال تطالُ مسؤوليه الميدانيين، علماً أن تلك المراكز ستكون خارج دائرة الإشتباك التقليدية، الأمر الذي يعني توسّع المعركة تدريجياً.
وعما إذا كانت الأمور ستتدحرج نحو حرب في إطار تلك الإستهداف بعد "توسعة حزب الله لنطاقه"، تقول المصادر إن إسرائيل خرجت من نطاق الجنوب جغرافياً منذ زمن، وبالتالي فإن حزب الله تعامل مع هذا التوسع بـ"التوسع"، علماً أن الخطوة التي قام بها الأخير لم تكُن سريعة بل أخذت وقتاً من الزمن لكي تتبلور والدليل على ذلك هو أن هناك استهدافات بعيدة المدى نفذتها إسرائيل ولم يرد الحزب في حينها عليها بـ"التمدّد".
وأوضحت المصادر أن استراتيجية توسيع المعركة ضمن سقف الحرب هي التي قد تؤدي في مكان ما نحو الضغط على طاولة المفاوضات المنتظرة، لكن الأمور ما زالت ضبابية طالما أن المعركة في غزة لم تذهب باتجاه الحسم الواضح.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غياب رونالدو عن مباراة النصر ضد الشرطة: تدهور صحي أم تكتيك غير معلن؟

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- أثار إعلان نادي النصر السعودي عن غياب نجمه كريستيانو رونالدو عن رحلة الفريق إلى العراق، وغيابه عن المباراة المرتقبة ضد فريق الشرطة في بغداد، جدلاً واسعاً. النادي أرجع غياب اللاعب إلى “وعكة صحية” تعرض لها رونالدو، لكن هذا التبرير أثار العديد من التساؤلات حول مدى صحة هذه الادعاءات وأسبابها الحقيقية.

وفقاً لبيان النادي، فإن كريستيانو رونالدو لن يشارك في المباراة بسبب مشكلة صحية مفاجئة. ومع ذلك، يأتي هذا الإعلان في وقت حاسم، حيث كانت المباراة ضد الشرطة في بغداد تحمل أهمية كبيرة في دوري أبطال آسيا. مما أثار العديد من التساؤلات حول مدى صحة هذه الادعاءات.

مشكلة صحية أم تكتيك؟

بعض المحللين والمشجعين اعتبروا أن غياب رونالدو قد يكون له جوانب أخرى غير صحية، مثل الترتيبات التكتيكية أو أسباب إدارية لم تُكشف بعد. الغموض الذي يحيط بالسبب الحقيقي وراء غياب نجم الفريق يعزز الشكوك ويزيد من الجدل حول الموقف.

ردود فعل مشحونة

ردود الفعل على غياب رونالدو كانت متباينة. في الوقت الذي أعرب فيه بعض مشجعي النصر عن دعمهم لرونالدو وتمنياتهم له بالشفاء العاجل، أبدى آخرون استياءهم من عدم وضوح الأسباب وراء غيابه. الأمر الذي قد يؤثر على معنويات الفريق وتوقعات المباراة.

التأثير على المباراة

غياب رونالدو عن المباراة ضد الشرطة قد يؤثر بشكل كبير على أداء نادي النصر، خاصة في مباراة حساسة في دوري أبطال آسيا. البعض يرى أن غياب اللاعب قد يفتح المجال لتكتيكات جديدة من المنافسين، بينما يرى آخرون أنه قد يؤثر سلباً على أداء النصر ويعزز من فرص الفريق العراقي في تحقيق نتيجة إيجابية.

التساؤلات حول الشفافية

هذا الوضع يثير تساؤلات حول الشفافية في إدارة الأمور الصحية للاعبين الكبار. هل يمكن أن تؤدي المعلومات غير الكاملة أو الغامضة إلى فقدان الثقة في إدارة الأندية والتأثير على الروح الرياضية؟

مقالات مشابهة

  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • أبو الغالي يأمل إسقاط القيادة الجماعية لحزب "البام"... لكنه يتمهل اللجوء إلى المحكمة
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • ننشر التشكيل الجديد للهيئة العليا لحزب مستقبل وطن - (تفاصيل)
  • إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ
  • غياب رونالدو عن مباراة النصر ضد الشرطة: تدهور صحي أم تكتيك غير معلن؟
  • بالفيديو.. حزب الله يقصف قاعدة يفتاح شمالي إسرائيل
  • اللواء- احمد شمار…رسالة لحزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه
  • «الحجار» أميناً لتنظيم حزب المصريين الأحرار بمحافظة القليوبية
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل