الجمعة, 26 أبريل 2024 9:41 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت هيئة الانواء الجوية ، اليوم الجمعة ، حالة الطقس في البلاد، فيما توقعت سقوط امطار رعدية مع تصاعد للغبار بدءا من يوم الاحد المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة سيكون صحو يتحول الى غائم جزئي ابتداءاً من الاقسام الغربية بعد الظهر ، درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن يوم أمس  فيما سيكون طقس يوم غدا السبت غائم مع زخات مطر رعدية احياناً خفيفة متفرقة ابتداءاً من المنطقتين الوسطى والجنوبية نهاراً لتشمل المنطقة الشمالية ليلاً ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.



واضاف البيان ، أما طقس يوم الاحد سيشهد سقوط  الامطار بعد الظهر ودرجات الحرارة مقاربة – الطقس على العموم غائم مع تساقط امطار تكون رعدية المنطقة الوسطى وتنشط الرياح خلال النهار مسببة في المنطقتين الشمالية والجنوبية وتنخفض قليلاً في تصاعد الغبار في اماكن متفرقة “.

واشار الى ان “طقس يوم الاثنين سيكون غائم مع امطار تكون رعدية احياناً خفيفة الى متوسطة الشدة خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية  ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية وتنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق وتنشط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية خلال النهار مسببة تصاعد الغبار في اماكن متفرقة منهما”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: المنطقتین الوسطى والجنوبیة فی المنطقتین الوسطى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة

تستعد غرف العمليات بـ11 محافظة، لاستقبال سقوط الأمطار التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية ضمن توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر، بالتزامن مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، إذ تتابع غرف العمليات الأوضاع الجوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ أو تداعيات، وللتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار لسحبها.

تنشر «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها المحافظات خصوصًا الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا الثلاثاء.

توقعات الأمطار غدا

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، إذ تتساقط على بعض المدن والأحياء في محافظات الإسكندرية، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

ظواهر جوية تضرب المحافظات غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ أبرز الظواهر الجوية التي تضرب محافظات مصر غدًا الثلاثاء، تتضمن نشاط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 وحتى 3 درجات.

اضطراب حركة الملاحة

وتتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 حتى 70 كم/س، في ارتفاع الأمواج من 2.5 حتى 3.5 مترًا، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.

حالة الطقس غدا في المحافظات

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات، أجواء معتدلة الحرارة في الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على أقاليم جنوب الصعيد، ثم تتحول إلى معتدلة الحرارة ليلًا.

درجة الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات المتوقعة غدًا الثلاثاء فإنّها تأتي كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 الصغرى 22.

السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 الصغرى 21.

جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 24.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت