كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة سيشهد انخفاضا في قيم الحرارة بأغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال صعيد مصر.

وقالت «غانم»، في مداخلة هاتفية بـ برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «تنخفض قيم الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات في معظم محافظات الشمالية مقرنة بأمس الخميس، وأول أمس الأربعاء».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نتأثر بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس على مدار اليوم، وبالتالي تقل قيم الحرارة، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط معتدلة بشكل كبير في قيم حرارتها».

وأوضحت: «أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، وبالتالي، فإن أجواء اليوم ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض مناطق شمال الصعيد».

اقرأ أيضاًآخر تحديث لـ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 26 أبريل 2024

سعر الذهب الآن.. مفاجأة لـ الأصفر في بداية تعاملات الجمعة 26 أبريل 2024

موعد صلاة الجمعة 26 أبريل 2024 مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم الطقس في مصر صباح الخير يا مصر الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم انخفاض درجات الحرارة الطقس الفترة المقبلة قیم الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الشرقي والساحل الغربي طقسًا معتدلًا مع درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 35 درجة مئوية

ومن المتوقع  تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة في دواخل الشمال الغربي، وكذلك مناطق الوسط والجنوب، حيث تصل الحرارة القصوى إلى 44 درجة مئوية، وتبلغ 47 درجة مئوية في غدامس .

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة تراجعًا يوم غد على أغلب مناطق الجنوب الغربي، بينما تعود الحرارة للارتفاع يوم الاثنين على المناطق الغربية وتنخفض بداية من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تحول الرياح إلى الشمالية.

في الشمال الشرقي و الساحل الغربي تشهد هذه المناطق طقسًا معتدلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية و تتكاثر السحب اليوم على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة .

الوسومأمطار متفرقة الرياح الشمالية الشمال الغربي درجات حرارة طقس معتدل

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة