قوات الاحتلال تعتقل شابة من مخيم الجلزون شمال رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدة من وقرى في الضفة الغربية المحتلة ونفذت حملت مداهمات واعتقالات، فيما حلقت طائرة استطلاع للاحتلال على ارتفاع منخفض في أجواء مدينة جنين ومخيمها. 

اقرأ أيضاً : الكشف عن شبهات بسرقة الاحتلال أعضاء لشهداء المقابر الجماعية في خان يونس

وقالت مصار فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر  الجمعة، مدينة نابلس بأكثر من 40 آلية عسكرية جاءت من حاجز عورتا واقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة وتمركزت في محيط قبر يوسف.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال برفقة عصابات المستعمرين اقتحمت قبر يوسف، وداهمت عدة مباني وعمارات، في وقت نشرت فيه القناصة على أسطح المباني في المنطقة الشرقية للمدينة.

 إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر الجمعة، شابة من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية في المخيم أن قوات الاحتلال اعتقلت المعلمة جهاد نخلة (33 عاما) بعد مداهمة منزلها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ونشرت فرق راجلة في عدة أماكن، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، عرف من أصحابها سعيد شهوان، ومأمون الرمحي، وأبو ياسر الحطاب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية وداهمت عدة منازل.

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة عزون عقب محاصرة قوة خاصة من جيش الاحتلال (مستعربون) منزل دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الضفة الغربية جنين طولكرم أن قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان

بدأ أهالي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الثلاثاء، إضرابا شاملا في ذكرى هبة القدس والأقصى، تزامنا مع دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل، عبر الاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى طوفان الأقصى.

كما يطالب أهالي الداخل الفلسطيني المحتل من خلال إضرابهم الشامل اليوم، بوقف الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة ولبنان.

متابعة الجرمق| إضراب عام إحياءً لذكرى هبة القدس والأقصى وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في أراضي 48 pic.twitter.com/YU8wQRbLCf

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 1, 2024
وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية للنفير العام يوم الجمعة المقبل الموافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2024، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

وجاء في الدعوات: "يا أهلنا في الداخل المحتل.. هذه مسألة مصيرية لا يمكن تجاوزها، انفروا غضباً للدماء التي تسيل فداءً ونصرةً لكم ولبقائكم على هذه الأرض".

وشددت الدعوات على ضرورة المشاركة في الفعاليات والمظاهرات، التي ستنطلق من كافة المساجد والميادين صوب نقاط التماس مع المحتل، وذلك يوم الجمعة المقبل.



وفي سياق متصل، أعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام من أجل تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال، في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، ونصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

ودعا الشباب الثائر إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة المقبل، من كافة الميادين والمساجد باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتتصاعد دعوات النفير لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، إلى جانب إشعال الغصب في وجه الاحتلال عبر العمليات النوعية.

وشهد العام الجاري نقلة نوعية في تفجير المقاومة الفلسطينية العبوات الناسفة بجنود وآليات الاحتلال، خلال اقتحاماته المتكررة في مناطق الضفة الغربية.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطي" تفجير 528 عبوة ناسفة بجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحاماتهم المتكررة لمدن ومخيمات وبلدات الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري وحتى 24 أيلول/ سبتمبر 2024.

ووصف المركز أرض الضفة الغربية بأنها مفخخة، خاصة بعد مباغتة المقاومة الفلسطينية بعبواتها الناسفة جنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات