صرح رئيس وزراء تنزانيا قاسم ماجاليوا أمام البرلمان اليوم الخميس، أن الأمطار الغزيرة في شرق قارة أفريقيا في الأسابيع الأخيرة، أودت بحياة ما لا يقل عن 155 شخصاً ودمرت أكثر من 10آلاف منزل في بلاده فقط.

وقال أن ما إجماليه 200 ألف شخص قد تضرروا جراء الأمطار.

أخبار ذات صلة مقتل 155 شخصاً في تنزانيا إثر أمطار غزيرة الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة.

. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية

وتزامنت ظاهرة النينو المناخية العالمية مع بدء موسم الأمطار الإقليمية في نهاية الشهر الماضي.

وانهمرت الأمطار المستمرة في مناطق يكون هطولها فيها نادراً. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار تنزانيا

إقرأ أيضاً:

صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وفي التفاصيل توفي شخص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار جدار شقة في مبنى سكني في حي النخيل بالجلوية بالدمام اليوم الاثنين، ووفقًا للمعلومات الأولية، يعود سبب الحادث إلى تسرب غاز أدى إلى وميض لحظي تسبب في تطاير جدار الشقة، مخلفًا أضرارًا جسيمة بالشقة ذاتها وبالعمارات المجاورة. مما استدعى إخلاء السكان بشكل عاجل حفاظاً على سلامتهم.كما لحقت أضرار بعدد من المركبات المتوقفة أسفل المبنى.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلالرياض.. الدفاع المدني يخمد حريقًا في واجهة مبنى بالقيروانأمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل الجهات المعنيةواستدعى الحادث استنفارًا واسعًا لفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الهلال الأحمر والجهات المعنية، حيث باشرت ثلاث فرق إنقاذ وأربع فرق إطفاء عمليات الإنقاذ والإخلاء، بينما تولت سيارات الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني بالدمام أنها تواصل مباشرة الحادث وتعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه بدقة.

مقالات مشابهة

  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • حادث مروري يُطيح بحياة سيدة في المعادي
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • وسط توقعات بارتفاع الحصيلة.. إعصار هيلين يودي بحياة 133 شخصا بأميركا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين