شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “الغذاء العالمي” يُعلق تدخلاته الإنسانية في اليمن، أعلن برنامج الغذاء العالمي، عن تعليق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية في اليمن بداية من شهر أغسطس، نتيجة النقص الحاد في .،بحسب ما نشر بيس هورايزونس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الغذاء العالمي” يُعلق تدخلاته الإنسانية في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الغذاء العالمي” يُعلق تدخلاته الإنسانية في اليمن

أعلن برنامج الغذاء العالمي، عن تعليق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية في اليمن بداية من شهر أغسطس، نتيجة النقص الحاد في التمويل.

وقال البرنامج في تقرير له صدر يوم أمس السبت : إن «النقص الحاد في التمويل إلى جانب الانقطاع المستمر للإمدادات، يجبرنا على التعليق الكامل لنشاط الوقاية من سوء التغذية في اليمن اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، ما سيكون له أثر على 2.4 مليون شخص يعانون سوء التغذية في البلاد، خاصة بين الأطفال والنساء».

وأشار فيه تقريره إلى أن هذا التعليق يأتي لتوجيه التمويلات المتوفرة نحو علاج الحالات الأشد خطراً، حيث سيتم “استخدام الموارد الشحيحة المتاحة لتغطية متطلبات برنامج علاج سوء التغذية الحاد المنقذ للحياة”، والذي يعد أخطر من سوء التغذية المعتدل.

وأوضح البرنامج أنه سبق وأضطر إلى تحويل أكثر من 900 ألف شخص مستفيد من التحويلات القائمة على النقد إلى التوزيعات الغذائية العينية اعتباراً من يونيو الماضي، وذلك بسبب النقص الحاد في التمويلات النقدية للبرنامج.

هذا وأكد التقرير أن اجمالي المبلغ المطلوب لتمويل خطة برنامج الغذاء العالمي للأشهر الستة المقبلة، والمقدر بـ1.05 مليار دولار، لم يتم تلبيته سوى بنسبة 28 % فقط، وقد سبق التأكيد في يونيو الماضي على وجود مساهمات بقيمة 139 مليون دولار، وهي غير كافية للوصول لكل الفئات المحتاجة في اليمن، وتلبية حاجة أكثر من مليوني شخص.

“الغذاء العالمي” يُعلق تدخلاته الإنسانية في اليمن بيس هورايزونس.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الغذاء العالمي” يُعلق تدخلاته الإنسانية في اليمن وتم نقلها من بيس هورايزونس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء العالمی من سوء التغذیة سوء التغذیة فی

إقرأ أيضاً:

أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة

غزة - خاص صفا

قال مدير مستشفى الشهيد كمال عدوان الطبيب حسام أبو صفية، إن 26 شهيدًا قضوا جراء سوء التغذية في شمالي قطاع غزة خلال الأشهر الماضية، بينهم 6 أطفال قضوا خلال يونيو الماضي.

وأوضح أبو صفية في حديث لوكالة "صفا"، أنه تم حصر 400 طفل يعانون مضاعفات سوء التغذية في شمالي القطاع، منهم 6 أطفال يخضعون حاليًا للمتابعة المكثفة، لافتًا إلى أن هناك أعدادًا أخرى تنتظر الفحص السريع والمخبري حتى يتم متابعتهم.

وأشار إلى أن أزمة المجاعة وسوء التغذية في شمالي القطاع وصلت إلى مستويات كبيرة، جراء منع إدخال المستلزمات الضرورية أهمها الخضروات واللحوم والبيض.

وأضاف أبو صفية: "ناشدنا العالم مرارًا بتوصيل المستلزمات الضروية ولكن لا حياة لمن تنادي إلى هذه اللحظة".

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت في وقت سابق، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة، مطالبة بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار.

يشار إلى أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • السودان: الأبيض تستقبل مساعدات إنسانية من برنامج الغذاء العالمي
  • المجاعة الكارثية
  • أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • أكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو