أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي الغضب في لبنان، حيث تعرضت محامية للضرب والسحل أمام المحكمة.

تعرضت المحامية #سوزي_بو_حمدان للضرب أمام باب #المحكمة_الجعفرية في #لبنان، من قبل زوج موكلتها ومجموعة من الرجال الذين كانوا بصحبته.
وقعت جريمة الاعتداء في منطقة الشياح أمام باب المحكمة ذاتها التي دأبت على تهديد حقوق النساء، فأعانت الرجال على حرمانهن من حضانات أطفالهن/م.


والنساء… pic.twitter.com/hmWdiN7wZj

— شريكة ولكن - Sharika wa Laken (@Sharika_walaken) April 25, 2024

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المحامية المتضررة هي سوزي بو حمدان، التي تم الاعتداء عليها من طرف زوج موكلتها ووالده، أمام المحكمة الجعفرية أمس الخميس، وسط الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويظهر الفيديو لحظة الهجوم على بو حمدان في الشارع أمام أعين المارة، دون تدخل من الجهات الأمنية المعنية، حيث قام الأب وابنه بسحلها محاولين سحب ملف كان بحوزتها.

بعد البحث تبيّن أنّ المحامية #سوزي_بو_حمدان، تعرّضت للاعتداء من قبل زوج موكلتها. والجدير ذكره أنّ الاعتداء حصل أمام المحكمة الجعفرية في الطيونة.#لبنان#الطيومة#المحكمة_الجعفرية#نقابة_المحامين#ليبانوسpic.twitter.com/Dqp1sEaxxX

— Lebanos (@lebanosnews) April 25, 2024

على إثر ذلك، تقدمت المحامية اللبنانية بشكوى ضد المعتدين، وأوضحت في تصريحات إعلامية أنه بعد انتهاء الجلسة بدأ زوج موكلتها ووالده بتهديدها، فأبلغت عنصر قوى الأمن الداخلي، لكن ذلك لم يمنع تعرضها للهجوم وسرقة ملف القضية.

من جهتها، دانت نقابة المحامين في بيروت في بيان "الاعتداء السافر بالضرب على الزميلة سوزي بو حمدان من قبل شخصين باتا معروفين من الجميع، وذلك خلال ممارسة الزميلة لرسالتها السامية وهي مرتدية لثوب المحاماة".

وأوضح البيان أن نقيب المحامين في بيروت فادي مصري تحرك فورا، وكلف مفوضة قصر العدل مايا الزغريني بمتابعة الحادث مع السلطات القضائية والأمنية المختصة.

المصدر: RT+ وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جرائم أمام المحکمة

إقرأ أيضاً:

بعد ظهوره إعلاميا.. جمال شعبان يكشف أسباب تعرض أحمد رفعت لسكتة قلبية (فيديو)

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور جمال شعبان، استشارى القلب والأوعية الدموية ومدير معهد القلب السابق، آخر التطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر، وذلك بعد ظهوره إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

وتابع مدير معهد القلب السابق: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشكلات مع النادي واتحاد الكرة والتي أثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جعلته لم يتأثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل الدكتور جمال شعبان: الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن.

وأشار استشاري القلب والأوعية الدموية، إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

ونوه جمال شعبان إلى أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة أو المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي، مشددًا على ضرورة تجنب التعرض لدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية.

مقالات مشابهة

  • تبرئة متحرش بمضيفة طيران لأنها تأخرت بابداء اعتراضها 20 ثانية!
  • انقطاع كهرباء يضرب العالم.. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الأزمة العالمية (فيديو)
  • لأن الضحية انتظرت 30 ثانية قبل المقاومة.. تبرئة رجل من قضية اعتداء جنسي
  • رسالة لـ «مناوي» بشأن تعرض ناشطة حقوقية بالفاشر للضرب و الإعتقال و التحرش من قوات تتبع لـ «حاكم الإقليم دارفور»
  • الحوثيون يمنعون الشيعة الجعفرية من الإحتفال بالولاية
  • ليفاندوفسكي يحسم موقفه من الاعتزال الدولي بعد وداع بولندا لـ يورو 2024
  • طالب يتحرش بموظفة بأحد البنوك ويحاول اغتصابها داخل عقار
  • بعد ظهوره إعلاميا.. جمال شعبان يكشف أسباب تعرض أحمد رفعت لسكتة قلبية (فيديو)
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية : قد تنجر إيران والمتحالفون معها إلى الصراع إذا تعرض وجود حزب الله للتهديد