RT Arabic:
2024-07-02@11:19:32 GMT

روسيا تسجل أول دواء في العالم ضد مرض "بيختيريف"

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

روسيا تسجل أول دواء في العالم ضد مرض 'بيختيريف'

سجلت وزارة الصحة الروسية أول دواء في العالم لعلاج مرض "بيختيريف" وهو التهاب المفاصل الفقارية الرثوي، حيث يعتبر مرضا مزمنا يؤثر على العمود الفقري والمفصل العجزي الحرقفي.

وجاء في تقرير نشرته الوزارة:"سجلت وزارة الصحة الروسية الدواء المستهدف والفريد من نوعه في العالم لعلاج التهاب المفاصل الفقارية الرثوي، ووفقا لنتائج الاختبارات السريرية، فقد أظهر الدواء فعالية وسلامة عالية".

إقرأ المزيد عقار روسي فريد يحصل على اعتراف منظمة الصحة العالمية

تم تطوير الدواء من قبل العلماء من جامعة "بيروغوف" القومية الروسية للبحوث الطبية التابعة لوزارة الصحة الروسية ومعهد "شيمياكين وأوفتشينيكوف"  للكيمياء العضوية الحيوية وبالتعاون مع شركة  BIOCAD الروسية للصيدلة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد منحت الدواء تسمية seniprutug الدولية، وتحت هذا الاسم سيتم نشر المعلومات حول الدواء بين العاملين في المجال الطبي والصيدلاني في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن مرض "بيختيريف" هو مرض مزمن حيث تخطئ الأجسام المضادة في التعرف على أنسجة الغضروف والمفاصل باعتبارها أجساما غريبة، ويمكن أن يؤدي الألم والتصلب في العمود الفقري إلى محدودية الحركة.

يسمح الدواء المطور بتدمير الخلايا اللمفاوية التائية المرضية التي تهاجم خلايا جسم الإنسان.

وأكد أحد مطوري الدواء، وهو رئيس الجامعة القومية الروسية للبحوث الطبية سيرغي لوكيانوف أن الدواء المبتكر يساعد على إيقاف المرض تماما، وليس له أي تثبيط للمناعة وليس له أي تأثير إدماني.

وأوضحت الخدمة الصحفية أنه بعد تسجيل الدواء يمكن للشركة المصنعة للدواء أن تبدأ إنتاجه الصناعي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمتها الدفاعية الجوية دمرت 36 طائرة مسيرة، أطلقتها أوكرانيا على ثلاث مناطق متاخمة لها.

وقالت الوزارة في بيان إنه "تم إسقاط 18 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك غرب روسيا، وتدمير تسع طائرات في منطقة كورسك جنوب بريانسك، وتسع طائرات فوق منطقة بيلجورود إلى الجنوب".

وقال ألكسندر بوجوماز حاكم بريانسك عبر تطبيق تيليغرام إنه "لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة للهجمات"، وهو ما أكده أيضا أليكسي سميرنوف حاكم كورسك.

ولا يكشف المسؤولون الروس في كثير من الأحيان عن الحجم الكامل، للأضرار الناجمة عن الهجمات التي تشنها أوكرانيا.

ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا على ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وتقول كييف إن الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة الروسيين، تأتي ردا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022.



وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي، قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

والثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي، نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.

من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة الأولى بنجاح
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024