شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السعودية تصدم المقيمين والوافدين بتوطين سعودة مهن جديدة في هذا القطاع تفاصيل، كشفت الهيئة العامة للنقل، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة توطين وتمكين أنشطة الشحن والخدمات اللوجستية بالمملكة، .،بحسب ما نشر مساحة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تصدم المقيمين والوافدين بتوطين (سعودة) مهن جديدة في هذا القطاع.

. تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تصدم المقيمين والوافدين بتوطين (سعودة) مهن...

كشفت الهيئة العامة للنقل، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة توطين وتمكين أنشطة الشحن والخدمات اللوجستية بالمملكة، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية وعدد من الجهات ذات العلاقة بالقطاعين العام والخاص.

وبينت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، أن المتقدمين والمستهدفين في هذه المبادرة سوف يتدربون عبر 5 برامج تأهيلية ستوفرها الأكاديمية السعودية اللوجستية مع متخصصين من الكوادر التدريبية ذوي الخبرات والكفاءات العالية.

وأكدت هيئة النقل، أن تلك المبادرة تعتبر فرصة للمشتركين لخوض تجربة تدريبية على يد متخصصين من ذوي الخبرات والكفاءات العالية لمدة 5 أيام.

*ما هي أبرز إسهامات المبادرة؟:

– تمكين الكوادر الوطنية لسوق العمل.

– دعم منشآت من خلال تأهيل الكفاءات الوطنية.

– تأهيل الطاقات الشبابية على أيدي خبراء متخصيين من القطاع.

– تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل.

هذا وتسعى مبادرة توطين مكاتب وسطاء الشحن البري إلى دعم الكفاءات الوطنية وتمكينها من الفرص المتاحة في أنشطة وخدمات النقل المختلفة، لا سيما الفرص التي تتوفر في مكاتب وسطاء الشحن وأهميتها للإسهام في تطوير الخدمات المقدمة والارتقاء بجودتها، وكذلك تطوير مهارات المهنيين السعوديين لدور ووظيفة وكيل الشحن، وتقديم شهادة تمثّل مقياساً قيماً لكفاءة القطاع الخاص.

إلى جانب ذلك، تهدف المبادرة إلى مساعدة الشركات من خلال فهم احتياجاتها من الموارد البشرية للقيام بدور وكيل الشحن وتطوير أدائهم وقدراتهم وفق مسار التدريب الذي يلبّي احتياجات سوق العمل في هذا المجال, وتشمل المبادرة كذلك العاملين في مكاتب وسطاء الشحن.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تصدم المقيمين والوافدين بتوطين (سعودة) مهن جديدة في هذا القطاع.. تفاصيل وتم نقلها من مساحة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية

تشهد أسواق الأسماك بالمنطقة الشرقية إقبالًا ملحوظًا من المقيمين على شراء ”القبقب“ أو سرطان البحر، حيث يمثلون نسبة 60% من إجمالي المشترين.
وتُعد هذه الكائنات البحرية ذات القيمة الغذائية العالية مفضلة لدى الكثيرين، وخاصة المقيمين من الجنسيات العربية، الذين يعتبرونها جزءًا أساسيًا من موائدهم.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقةطعام يفضله المصريون
وأوضح حمادة عثمان، مقيم مصري، أنه يفضل شراء ”القبقب“ نظرًا لجودته وسعره المناسب، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الكائنات البحرية يحظى بشعبية كبيرة في مصر، حيث يُطلق عليه اسم ”الكابوريا“، ويُستخدم في إعداد العديد من الأطباق الشهية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب إقبال كبير على القبقب var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ولفت إلى أن طريقة أكلها يكون مع البهارات ونستعمل الشوربة بطبخها، لم أحصل عليها في سوق الدمام ووجدتها في سوق الأسماك بالقطيف، وسعر الكيلو من 12 ريالًا إلى 15 ريالًا ويوصل سعرها 10 ريالات واشتريت هذا الصنف اليوم بسعر 10 ريالات.
من جانبه، أكد محمد البستاني، بائع أسماك في جزيرة الأسماك بالقطيف، أن موسم صيد ”القبقب“ يتزامن مع موسم صيد الروبيان، ويشهد السوق طلبًا متزايدًا عليه من قبل المقيمين والمطاعم، مضيفًا أن سعر ”القبقب“ يتراوح بين 10 و15 ريالًا، وأن الإناث تكون أغلى سعرًا من الذكور نظرًا لكونها ممتلئة دائمًا.
وأشار البستاني إلى أن هناك فترة معينة يُمنع فيها صيد ”القبقب“ للسماح له بالتكاثر، وأنه يعيش في الأغلب في السواحل وعلى الأسياف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب

مقالات مشابهة

  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية