أكَّدت هيئة الغذاء والدواء السعودية أنَّها ألزمت المصانع والشركات التي تقوم بتصنيع وتقديم منتجات معيَّنة داخل الأسواق والماركت، باسم "شبيه".

القرار بأن يروُّجونها تحت علامة أو اسم  "شبيه"

يأتي القرار في بيان أصدرته الهيئة، حول إلزام الذين ينتجون مواد وأغذية يتم فيها الاستبدال الكلي أو الجزئي للزيوت النباتية محل دهن الحليب، اي أنَّها تستخدم زيوت نباتية لا تمتّ للحليب بصلة، أن يروُّجونها تحت علامة أو اسم  "شبيه".

تستخدم هذه المصانع والشركات الزيوت النباتية كونها أقل في التكلفة من دهن الحليب، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى منتج أقل في التكلفة وأقل في السعر.

وقالت هيئة الغذاء والدواء السعودية إنَّ قرارها جاء؛ من أجل التوضيح للمستهلك، وعليه يختار المنتج المناسب له، وشددت الهيئة على كافة المنتجين بذكر جميع المكونات للمنتج من الخارج، مع ذكر معلومات البطاقة الغذائية.

وأشارت الغذاء السعودية، نحو أنَّ المنتجات المُشار إليها سلفًا، آمنة تمامًا وأن كل المواد التي تستخدم في هذه المنتجات خاضعة للوائح والمواصفات التي تصدر عن الهيئة داخل المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الغذاء والدواء السعودية المملكة هيئة الغذاء والدواء المملكة العربية السعودية أخبار المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان

إبراهيم الخازن/ الأناضول

أجرت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، محادثات تناولت أوجه التعاون الثنائي، والتطورات في قطاع غزة والسودان.

جاء ذلك خلال لقاء في مدينة جدة جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالسيناتور الأمريكي كوري بوكر، واتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق مصدرين سعوديين رسميين، الخميس.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استقبل بجدة عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور كوري بوكر والوفد المرافق له".

وجرى خلال الاستقبال "استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك"، دون مزيد من التفاصيل.

في سياق آخر، تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفيًا، من نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية السعودية، ليل الأربعاء الخميس.

وجرى خلال الاتصال "استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة، والسودان".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، تشن إسرائيل حربًا مدمّرة خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

أما في السودان، فمنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش و"قوات الدعم السريع" حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة، وقادت واشنطن والسعودية محاولات وساطة لإنهاء النزاع دون أن تثمر بعد عن استجابة لوقف إطلاق النار.  

مقالات مشابهة

  • العام الهجري الجديد.. أسباب تسمية الشهور العربية
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • تعرّف على سبب تسمية شهر محرم بهذا الاسم والأعمال المستحبة
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني