استردت القوات المسلحة السودانية شاحنة مواطن بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان حاول مرتزقة مليشيا آل دقلو المتمردة نهبها والاستيلاء عليها كما العادة وهو امتداد لسلسلة انتهاكاتها ضد الشعب السوداني ومقدراته.

ويخوض الجيش السوداني قتالاً لإنهاء تمرد الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، وسط مساندة واسعة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه بتدقيق الأجهزة الإلكترونية والإتصالات قبل استيرادها

آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 9:58 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء أمس الاربعاء، بتكثيف التدقيق الأمني للأجهزة الإلكترونية قبل استيرادها لتجنب أي حالة اختراق محتملة.وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان، إن “السوداني ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في العراق، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات بشأنها“.وأضاف البيان، إن “الاجتماع ناقش توحيد قرارات مجلس الوزراء بما يخص تسليم مخلفات المعادن الملونة الى هيئة التصنيع الحربي ووزارة الصناعة والمعادن“.واشار إلى أن “المجلس وافق على منح المخصصات الوقتية المقطوعة إلى العاملين في مكافحة المخدرات في المناطق الجنوبية“.وأوضح أن “المجلس استمع إلى إيجاز مفصل بشأن تطورات الأحداث في اجهزة ميليشيا حزب الله اللبناني، وأكد على الاستمرار في إرسال المساعدات الطبية والإنسانية لإسعاف المصابين“.وشدد المجلس وفقا للبيان، “على المنافذ الحدودية باتخاذ الإجراءات الضرورية والوقائية لتجنب أي حالة اختراق محتملة، وكذلك شدد على التدقيق الأمني على المستوردات، وبشكل مكثف قبل التعاقد عليها والتعامل مع الشركات الرصينة قبل عملية الاستيراد في ما يخص الأجهزة الإلكترونية“.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بتدقيق الأجهزة الإلكترونية والإتصالات قبل استيرادها
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • شاهد بالفيديو.. الفنان حمادة هلال يشعل حفل الزواج السوداني الضجة.. العروس تصرخ “بحبه أوي” والعريس يرد عليها: “بحبها أوي” والمطرب المصري يتفاعل على الطريقة السودانية (أبشر يا عريس)
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • شيخ الأزهر: كان "النبي محمدﷺ" رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة
  • شيخ الأزهر: كان محمد ﷺ رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة